اخبار الامارات - محمد بن راشد يصدر مرسوماً بإلغاء لجنة الفصل في منازعات تسوية الوضع المالي لمؤسسة دبي العالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (20) لسنة 2022 بإلغاء اللجنة القضائية الخاصة للفصل في المُنازعات المُتعلِّقة بتسوية الوضع المالي لمؤسسة دبي العالمية والشركات التابعة لها. ونصّ المرسوم على أن تُلغى اللجنة القضائية الخاصة المُشكّلة بمُوجب المرسوم رقم (57) لسنة 2009، على أن تُقيّد لدى المحاكم المُختصّة جميع الدعاوى والطلبات المُتعلِّقة بتسوية الوضع المالي لمؤسسة دبي العالمية والشركات التابعة لها، التي يتم تقديمها بعد العمل بهذا المرسوم.

ووفقاً للمرسوم، تستمر اللجنة بنظر الدعاوى والطلبات التي ما زالت منظورة أمامها وقت العمل بهذا المرسوم، على أن يتم الفصل فيها قبل تاريخ 13 ديسمبر (كانون الأول) 2022، على أن تُحال جميع الدّعاوى والطّلبات التي لم يتم الفصل فيها بحُكم بات خلال المُهلة المُشار إليها إلى المحاكم المُختصّة، وذلك طبقاً لقواعد الاختصاص القضائي المنصوص عليها في التشريعات السارية في إمارة دبي، وبدون استيفاء أي رسوم جديدة.

ويُلغى أي نص في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا المرسوم الذي يُنشر في الجريدة الرسميّة، ويُعمل به من تاريخ نشره.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق