اخبار الامارات - محمد بن زايد...المواطن أولاً وأخيراً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رعاية المواطن والارتقاء بخدمته في مختلف المجالات، محور اهتمام رئيس الدولة الشيخ آل نهيان، الذي يضع التنمية البشرية وبناء الإنسان في مقدمة استراتيجيات العمل الوطني. ومن السمات الإنسانية في رئيس الدولة الاهتمام بكل شرائح المجتمع، بما فيها أصحاب الهمم، الشريحة التي أولاها عناية، بعد وضع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في أبوظبي 2020-2024، بقيادة دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لتكون الإمارة مدينة دامجة ومهيئة لهم.

وكان من أبرز العلامات الدالة على هذا الاهتمام والمتابعة حرصه على حضور وافتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، في أبوظبي

مبادرات اجتماعية
أطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 2018، 4 مبادرات اجتماعية للارتقاء بجودة حياة المواطنين وتوفير الخدمات المتكاملة لضمان الاستقرار الاجتماعي.

وأمر رئيس الدولة بإطلاق برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي لرفع مستوى معيشة المواطنين على أن تضع اللجنة التنفيذية في المجلس التنفيذي بأبوظبي برنامجاً مفصلاً بأوجه الدعم بما فيها المالي منه للأسر المستحقة، قبل نهاية العام الجاري.

ووجه الشيخ محمد بن زايد برفع عدد القروض السكنية لفائدة المواطنين إلى 5 آلاف سنوياً، وتعديل سياسة الإسكان في أبوظبي بما يتلاءم مع احتياجات المواطن للسكن الملائم وتسهيل الإجراءات وتقليل انتظار الأراضي والقروض، على أن يراعى دخل المواطنين في آلية السداد.

وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بقروض سكنية للمواطنين بـ 2.36 مليار درهم، استفاد منها أكثر من 1347 مواطناً ومواطنة في أبوظبي.

وأقر الشيخ محمد بن زايد، 3 مليارات درهم لتطوير المحاور الأساسية والمرافق المجتمعية في مُدن خليفة، ومحمد بن زايد، وشخبوط، وزايد، وضم أراض غير خاضعة لمخططات البنية التحتية إلى أراضي ومساكن المواطنين القائمة، ودراسة المتطلبات التطويرية والمرافق المجتمعية للمناطق السكنية الأخرى في أبوظبي، والعين، والظفرة.

جولات ميدانية
وحرص الشيخ محمد بن زايد على زيارة مختلف المناطق والمدن في جميع أنحاء البلاد كل عام، للتعرف عن كثب على هموم ومشاكل المواطنين، والعمل على تلبية احتياجاتهم، وكانت هذه الزيارات تمتد أياماً، لحرصه على لقاء المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم ومناقشة المواضيع والقضايا التي تهمهم، وسبل تطوير ودعم المشاريع التنموية في مناطقهم واحتياجاتهم المعيشية، إلى جانب زيارة مواطنين في منازلهم، ومشاركتهم أفراحهم الجماعية.

عيدية 2022
وفي لفتة إنسانية، أمر الشيخ محمد بن زايد، بمناسبة حلول عيد الفطر 2022، بصرف عيدية لأطفال الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية من وزارة تنمية المجتمع في الدولة والمسجلين لدى الحكومات المحلية في إمارات الدولة، لإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال في هذه المناسبة.

التعليم العالي
كان لرؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثرها في التغيير الجوهري في التعليم العالي في الدولة، باستقطاب العديد من الجامعات العالمية إلى الإمارات، خاصة العاصمة أبوظبي، لفتح آفاق ومجالات التنمية أمام طلاب الجامعات، وتنمية الموارد البشرية من خلال التعليم المتقدم والهادف، إيمانًا منه بأهمية الاستفادة من خبرات الآخرين لتطوير أنظمة التعليم.

وفي مبادرة غير مسبوقة على نطاق عالمي، أنشأ رئيس الدولة في عام 2019 "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" لتعزيز التعاون وتطوير القدرات البحثية بين مختلف التخصصات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الإطار أيضاً حرص الشيخ محمد بن زايد على تكريم المتفوقين، وتوزيع المنح الدراسية على المميزين، وتحفيز الإبداع والتطوير المستمر في التعليم الكلاسيكي أو بالاعتماد على التقنيات الرقمية، في ظل اتساع نطاق استخدام التعلم عن بُعد عامةً، والتعليم الإلكتروني خاصةً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق