اخبار الامارات - خبراء يتوقعون ارتفاع عدد السياح في الإمارات هذا الصيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقع خبراء في القطاع السياحي، أن تؤكد الإمارات في صيف 2022 زخم إكسبو 2020 دبي، بارتفاع أعداد الزوار والسياح، وإشغال الفنادق إلى مستويات غير مسبوقة في موسم العطلات المقبل، بفضل سمعتها المتميزة، وبعد تخفيف الإجراءات الاحترازية. وأجمع هؤلاء في تصريحات لـ 24، على أن القطاع السياحي مقبل على حركة نشطة وكبيرة، مستفيداً من الانطباع الإيجابي الذي حققه إكسبو 2020 دبي عالمياً، بعد التميز في تنظيمه، حددوا 10 ميزات في الإمارات تمثل مصدر جذب للسياح حول العالم.

وحسب الخبير السياحي رياض الفيصل، تتمبز الإمارات بالبنية التحتية القوية والداعمة للسياحة، وتنوع الفعاليات والأنشطة التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية، وتنوع المرافق السياحية التي تلائم مختلف الطلبات والميزانيات، والاستقرار الاقتصادي، والسياسي، والأمن، والأمان، وانخفاض معدل الجريمة، التي بدروها تشكل ركيزة رئيسية للباحثين عن الاستجمام والسياحة الهادئة.

وجهة مثالية
من جانبه، قال الخبير السياحي منذر أحمد، إن "دولة الإمارات وجهة سياحية مثالية بفضل موقعها الاستراتيجي، وتنوعها، واستقرارها السياسي والاقتصادي، وثقافتها المبنية على التسامح وتقبل الآخر، وفعالياتها المتنوعة على مدار العام، إلى جانب جمال الصحارى، والواحات، والجبال، والشواطئ، والأودية، ومراكز التسوق، والحدائق المائية، والحدائق العامة، وغيرها".

وأضاف أن الربط "المتميز بشركات الطيران العالمية الكبرى، والقوانين والتشريعات المرنة، مثل  قانون رد ضريبة القيمة المضافة للسياح، والاستراتيجية السياحة الداخلية لدولة الإمارات، والهوية السياحية الموحدة، والمشروع الوطني للسياحة البيئية، عوامل رئيسية كذلك في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز منظومة السياحة الداخلية للمواطنين والمقيمين".

نجاح مبهر
بدوره، أوضح مدير شركة سياحة سعيد العبد، أن نجاح الإمارات المبهر في تنظم إكسبو 2020 دبي، رغم التحديات التي شكلتها جائحة كورونا، أظهرت قدرات الإمارات في التعامل مع التحديات وتجاوزها بشكل يفوق الخيال والتوقعات، الأمر الذي سيساهم في حركة سياحية نشطة في الموسم السياحي المقبل، كما أن إعادة افتتاح موقع إكسبو2020 دبي لاحقاً، لاحتضان الفعاليات الكبيرة، سيشكل داعماً للسياحة في الإمارات، حيث سيحرص الكثير من لم يتمكنوا من زيارة العرض على زيارته في ظروف مغايرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق