اخبار الامارات - الإمارات عاصمة عالمية للمعارض والمؤتمرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصبح قطاع المعارض والمؤتمرات في دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم القطاعات المحركة للاقتصاد المحلي التي تعكس المكانة الاقتصادية للدولة، وساهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة حيث شكل هذا القطاع منصة حيوية لتعريف العالم بما يتم تحقيقه من إنجازات والاطلاع على تجارب دول العالم الأخرى، وتبادل المعارف والخبرات وبناء العلاقات الدولية وخلق المزيد من الفرص والشراكات محلياً وعالمياً. وعزز وجود البنية التحتية والتكنولوجية المتطورة والانفتاح الثقافي والتجاري والاستثماري والخدمات مكانة الإمارات كعاصمة دولية لقطاع الفعاليات المتخصصة، من خلال تنظيم سلسلة من المعارض العالمية المتخصصة، مثل معرض ومؤتمر "آيدكس"، وأسبوع أبوظبي للاستدامة، ومعرض ومؤتمر أبوظبي للبترول "أديبك"، بالإضافة إلى أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض دبي للطيران وجلفود للأغذية، وإكسبو 2020 دبي الذي يُعد من أكبر المعارض الدولية.

مركز دبي التجاري
تمتلك دولة الإمارات مراكز عديدة لاستضافة المعارض والفعاليات أهمها، مركز دبي التجاري العالمي الذي تأسس عام 1979، ويضم عدد من قاعات المعارض، كقاعة الشيخ راشد وقاعة الشيخ مكتوم، وبرج المؤتمرات، وقاعات الشيخ سعيد وأرينا، بمساحة تبلغ أكثر من مليون قدم مربع.

وفي عام 2002، تم بناء قاعتي الشيخ راشد والشيخ مكتوم، وقاعات المعارض المقابلة لهما، 5، 6، 7، 8، كما تم إنشاء مجموعة المحال والمرافق الخدمية المختلفة من بنوك ومطاعم ومراكز خدمات رجال الأعمال والبريد والاتصالات والشحن والنقل والفنادق.

وفي عام 2006 تم إضافة قاعة زعبيل بمساحة 15 ألف متر مربع، ثم بناء قاعات الشيخ سعيد التي تضم 4 قاعات أخرى بمساحة إجمالية 25 ألف متر مربع عام 2009.

مركز أبوظبي للمعارض
ويُعدّ مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات "أدنيك" أكبر مركز معارض في الشرق الأوسط، بمساحة عرض 73 ألف متر مربع مُقسّمة إلى أكثر من 12 قاعة حديثة مجهزة بأحدث وسائل الاتصالات.

يُعدّ مركز أبوظبي الدولي للمؤتمرات أكبر قاعة عرض داخلية في الإمارة، إذ تبلغ مساحته ثمانية آلاف متر مربع، كما يعتبر أكبر وجهة في الإمارات العربية المتحدة تضمّ مقاعد قابلة للسحب بحيث تستوعب حوالى 6000 ضيف جالس و8000 ضيف واقف.

إكسبو الشارقة
في عام 1977 قامت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بإنشاء مركز إكسبو الشارقة وكان أول منشأة من نوعها في الإمارات، وبات اليوم في مقدمة مراكز المعارض التجارية والمؤتمرات في المنطقة، حيث يُقدم مجموعة واسعة من القاعات والخدمات المتعددة.

مركز رأس الخيمة للمعارض
استقطبت إمارة رأس الخيمة أهم المعارض من خلال مركز رأس الخيمة للمعارض الذي أدى دوراً حيوياً في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية، وتم افتتاحه عام 1996 وتبلغ مساحته 37400 متر مربع، ويقع في منطقة النخيل بالقرب من الأسواق التجارية. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق