اخبار الامارات - الإمارات تدعم العمل العالمي لمواجهة تدهور التربة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستضيف دولة الإمارات في مايو (آيار) الجاري، ضمن دعمها للحملات الدولية لتعزيز حماية التربة والعمل على استعادتها، مجموعة من فعاليات الحملة العالمية " كوكب واع–أنقذوا التربة" لرفع وتعزيز الوعي العالمي بأهمية التعاون والمشاركة في جهود الحفاظ على التربة لضمان استمرارية الحياة وإيجاد مستقبل أفضل. وتمثل دولة الإمارات إحدى المحطات الرئيسية للحملة التي أطلقها الناشط والحكيم "سادغورو"، ويمر خلالها عبر 24 دولة، بدأت من المملكة المتحدة، وتمر بالعديد من دول الاتحاد الأوروبي مثل هولندا، وفرنسا، وألمانيا، لتنتهي في الهند.

وتمر الحملة في رحلتها بدولة الإمارات المحطة الرئيسية في الشرق الأوسط بين 18 و 20 مايو (آيار) الجاري.

 وخلال هذه الفترة ستنظم مجموعة من الفعاليات والزيارات لتعزيز الوعي المجتمعي وتحفيز المشاركة في جهود إنقاذ التربة، بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة، ومن المتوقع أن تجتذب 10 آلاف شخص.

تحرك عالمي
وتستهدف الحملة بشكل عام تحفيز التحرك العالمي نحو مجموعة من الإجراءات الرئيسة المطلوبة، تتمثل في إيجاد منظومة متكاملة من السياسات الداعمة لاستعادة التربة في كل دولة، وتعزيز مشاركة مكونات وفئات المجتمع في هذه الجهود ومكافحة التصحر، ورفع وعي ما يزيد عن 3 مليارات شخص حول العالم بأهمية التربة والعمل على استعادتها والحفاظ عليها.

مكافحة التصحر
وللوفاء بمتطلبات اتفاقية الأمم المتحدة، أعدت وزارة التغير المناخي والبيئة في 2002، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لدول غرب آسيا، وثيقة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التصحر والتي اعتمدها مجلس الوزراء في 2003، قبل تحديثها في 2014 لتكون منسجمة مع الاستراتيجية العشرية للاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق