اخبار الامارات - 2.04 مليار درهم إيرادات "حديد الإمارات أركان" في الربع الأول من 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغت إيرادات مجموعة حديد الإمارات أركان 2.04 مليار درهم في الربع الأول من 2022، مقارنة مع 233.5 مليون درهم في 2021. وتعكس النتائج حجم التأثير الإيجابي لخطوة الاندماج التي شهدها الربع الأخير من 2021 بين شركة أركان، وحديد الإمارات.

وبلغ صافي أرباح المجموعة 72.6 مليون درهم مقارنة مع 1.2 مليون درهم للفترة ذاتها من 2021، مدعوماً بتحسن الأداء التشغيلي، وزيادة حجم المبيعات، وتتوقع المجموعة تحقيق 90 % من مجمل إيرادات 2022 من أعمال حديد الإمارات و10% من أعمال أركان.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد الإمارات أركان حمد عبدالله محمد الشرفاء الحمادي: "بدأنا اليوم نلمس الآفاق الواعدة لخطوة الاندماج الناجحة بين شركتي حديد الإمارات وأركان، إلى جانب التأثيرات الإيجابية للتغييرات الإدارية التي أجريناها، وهو ما تعكسه بوضوح النتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة الموحدة للربع الأول من 2022، ويمكننا القول إن إدارة المجموعة قطعت شوطاً كبيراً في مساعيها لتعزيز كفاءة المجموعة والاستفادة من كامل إمكاناتها، وباعتبارها أكبر شركة وطنية متخصصة بمواد البناء، ستلعب حديد الإمارات أركان دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية الصناعية في الدولة وتعزيز الهوية الموحدة "صُنِع في الإمارات"، ودعم الاقتصاد الوطني الذي يشهد مسيرة تنويع مستمرة".

وعلى أساس مستقل، أعلنت شركة حديد الإمارات عن تسجيل صافي أرباح بـ61.1 مليون درهم في الربع الأول من 2022، بزيادة 265% عن الربع الأول من 2021، ويأتي هذا النمو القوي مدعوماً بارتفاع صادرات حديد التسليح والمقاطع الإنشائية والألواح الارتكازية إلى مناطق تشمل آسيا وأمريكا الشمالية.

وارتفعت مبيعات حديد التسليح 8% إلى 462 ألف طن مترياً في الربع الأول نظراً لزيادة الطلب في الأسواق الأسيوية، وفي الوقت ذاته، زادت مبيعات المقاطع الإنشائية بـ 104% بفضل تحسن مبيعات التصدير إلى أسواق أمريكا الشمالية.

وفي غضون ذلك، استطاعت وحدات أعمال أركان تحقيق الأرباح في الربع الأول على أساس مستقل صافي أرباح بـ 11.5 مليون درهم بزيادة 942% على أساس سنوي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق