اخبار الامارات - 671 مليون درهم أرباح أدنوك في الربع الأول من 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارتفعت أرباح شركة أدنوك للتوزيع، قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بـ 7.8% على أساس سنوي لتبلغ 881 مليون درهم، في حين ارتفع صافي الربح للفترة نفسها 6.3% على أساس سنوي ليبلغ 671 مليون درهم، وحافظت على توليد تدفقات نقدية قوية حيث بلغ التدفق النقدي الحر 1.9 مليار درهم حسب النتائج المالية الصادرة اليوم الثلاثاء عن الشركة. وشهدت الشركة انتعاشاً في إجمالي كميات الوقود المباعة مقارنة مع الربع الأول من العام السابق، بزيادة 11% على أساس سنوي.

كما سجلت كميات وقود الشركات نمواً قوياً بـ 19% على أساس سنوي، مدفوعة جزئياً بتوقيع اتفاقيات مبيعات جديدة تم إبرامها في الربع الأخير من 2021.

وارتفع إجمالي أرباح أعمال التجزئة من غير الوقود 11% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021، مع زيادة بـ20% في عدد معاملات غير الوقود في جميع أنحاء الدولة.

توسيع شبكة المحطات
وفي الربع الأول من 2022، عززت أدنوك للتوزيع حضورها بتوسيع شبكة محطاتها محلياً ودولياً، حيث فاق عدد محطاتها  500 محطة خدمة في الإمارات والسعودية.

وافتتحت الشركة 15 محطة خدمة جديدة في السعودية ليصل إجمالي محطاتها إلى 55 محطة خدمة،
وافتتحت الشركة ثلاث محطات خدمة جديدة في الإمارات ، ليصل عدد محطاتها داخل الدولة إلى 

وتلتزم أدنوك للتوزيع بخططها لافتتاح 20 - 30 محطة جديدة في الإمارات بنهاية 2022.

وحافظت زيوت تشحيم أدنوك "فويجر" في الربع الأول من العام على زخم توسعها دولياً، حيث أصبحت تصدر إلى 20 دولة.

كما وسعت أدنوك للتوزيع منتجاتها بإطلاق مجموعة زيوت أدنوك "فويجر" الخضراء، لتقدم لعملائها بذلك زيوت تشحيم نباتية 100% لمحركات البنزين والديزل.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق