اخبار الامارات - محمد بن زايد ورئيس وزراء اليونان يشهدان تبادل مذكرات واتفاقيات تعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، اليوم الإثنين، ورئيس وزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين عدد من الجهات في الإمارات واليونان تشمل مجالات الاستثمار والطاقة المتجددة والصحة و والصناعة والتقنيات المتقدمة وغيرها من الجوانب الحيوية التي تحظى باهتمام البلدين. وتضمنت الاتفاقيات والمذكرات التي جرت مراسم تبادلها في قصر الوطن، مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، تبادلها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ومن الجانب اليوناني وزير حماية المواطن باناجيوتيس ثيودوريكاكوس.

ومذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التنمية والاستثمارات اليونانية في مجال الصناعات والتقنيات المتقدمة، تبادلها الدكتور سلطان الجابر، ووزير التنمية والاستثمار اليوناني سبيدون أدونيس جورجاديس.

ومذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات والتنمية والاستثمارات اليونانية في مجال التقييس، تبادلها الدكتور سلطان الجابر، ووزير التنمية والاستثمار اليوناني سبيدون أدونيس جورجاديس.

التعاون الاقتصادي
ومذكرة تفاهم في مجال التعاون الاقتصادي بين البلدين تبادلها وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، ووزير التنمية والاستثمار اليوناني سبيدون أدونيس جورجاديس.

ومذكرة تفاهم بين وزارة الصحة في الإمارات ونظيرتها اليونانية، تبادلها وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، ومن الجانب اليوناني وزير الصحة المناوب أسيمينا غاغا.

ومذكرة تفاهم بين مكتب المبعوث الخاص للإمارات للتغير المناخي ووزارة البيئة والطاقة في اليونان، تبادلها المبعوث الخاص لدولة الإمارات المعني بتغير المناخ الدكتور سلطان الجابر، ووزير البيئة والطاقة اليوناني كونستانتينوس سكريكاس.

الغاز الطبيعي
كما تضمنت مذكرات التفاهم، اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي بين شركة "موتور أويل" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تهدف إلى استكشاف فرص التعاون في مجال توريد إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى اليونان بجانب بحث فرص التعاون والعمل المشترك بين الجانبين، تبادلها الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر، ومن الجانب اليوناني رئيس مجلس إدارة محركات الطاقة المتجددة يونيس باردينوقيانس.

ومذكرة تفاهم بين مصدر للطاقة النظيفة والجمهورية اليونانية بشأن "الجزر البيئية"، تبادلها رئيس مجلس إدارة مصدر سلطان الجابر، ووزير البيئة والطاقة اليوناني ونستانتينوس سكريكاس.

ومذكرة تفاهم بين شركة "مصدر" و"موتورأويل" للتعاون في مجال إزالة الكربون من سوق الكهرباء في اليونان، تبادلها سلطان الجابر، ووزير البيئة والطاقة اليوناني كونستانتينوس سكريكاس.

الاستثمار
ومذكرة تفاهم بشأن تجديد شراكة الاستثمار المشترك بين "مبادلة" وبنك التنمية اليوناني للاستثمار والتي تركز على الاستثمار في عدد من القطاعات بقيمة 400 مليون يورو، تبادلها العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة للاستثمار خلدون المبارك، ومن الجانب اليوناني الرئيس التنفيذي لبنك التنمية اليوناني للاستثمارات أنتيجون ليمبيروبولو.

ومذكرة تفاهم بشأن الإعلان عن تأسيس صندوق استثماري مشترك للاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية في اليونان بقيمة أربعة مليارات يورو، تبادلها الرئيس التنفيذي لأبوظبي القابضة محمد حسن السويدي، ونائب وزير الدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح في وزارة الخارجية اليونانية كونستا نتينوس فراجكوجيانيس.

ومذكرة تفاهم بين شركة "مصدر" وكيوتو لإنشاء مشروع مشترك بهدف تطوير مشاريع طاقة متجددة في اليونان، تبادلها الدكتور سلطان الجابر ورئيس "تيمز ـ TEMES" أخيل كونستا نتا كوبولوس.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق