اخبار الامارات - برعاية خالد بن محمد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للمرافق في أبوظبي غداً الإثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن آل نهيان، تنطلق غداً الإثنين، فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2022 وتستمر حتى 11 مايو (أيار) الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، وذلك بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء وقادة القطاع لرسم ملامح مستقبل قطاع المرافق العالمي واستدامة المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي. ويتيح المؤتمر فرصة استثنائية للجهات الفاعلة في قطاعي الطاقة والمياه على مستوى العالم لبحث التوجهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر على مستويات الطلب المستقبلية على إمدادات المياه ومصادر الطاقة في العالم.

ويقدم المؤتمر والمعرض المصاحب الذي يستمر ثلاثة أيام إمكانية استكشاف فرص نمو الأعمال في القطاع على مستوى الإمارات والمنطقة، فضلاً عن الاقتصادات سريعة النمو في آسيا.

10 آلاف متخصص
ويستقطب المؤتمر والمعرض أكثر من 10 آلاف متخصص في قطاع المرافق، و120 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على الإجراءات الاستباقية الرامية إلى رقمنة أنظمة الطاقة والمياه و الحد من الانبعاثات واستقطاب الاستثمارات طويلة الأمد.

ويجمع المؤتمر كذلك ما يزيد عن 200 متحدث من المتخصصين في قطاع المرافق وأكثر من ألف من ممثلي الجهات المشاركة في الحدث الذي يتضمن أكثر من 50 جلسة نقاشية استراتيجية وفنية.

وتركز الجلسات على السياسات والاستراتيجيات والحلول اللازمة لاستكمال عملية تحول الطاقة إضافة إلى تسليط الضوء على التقنيات الرقمية المبتكرة ذات الطابع المستقبلي، والتي من شأنها المساهمة في عملية التحول التي يشهدها القطاع.

ويتناول المؤتمر مجموعة من الموضوعات الرئيسية التي تشمل إزالة الكربون وتحول الطاقة، وديناميكيات قطاع المرافق العالمي، وسبل التعاون والشراكات الاستراتيجية، ونماذج الأعمال المتمحورة حول العملاء، إلى جانب التحول الرقمي والابتكارات التقنية في خطوة تأتي في إطار مساعي المؤتمر الرامية للاستجابة للتطورات التي يشهدها السوق والاحتياجات الحالية للمستهلكين.

وتشهد الجلسات النقاشية الاستراتيجية التي يتضمنها المؤتمر أيضاً عقد جلستين وزاريتين بهدف تسليط الضوء على أهمية السياسات واللوائح التنظيمية والتعاون وضرورة تحرك قادة القطاع على مستوى المنطقة للعمل على بناء أساس متين لقطاع مرافق يتمتع بالمرونة والاستدامة.

وتغطي الجلسات الفنية التي يتضمنها المؤتمر سلسلة القيمة في قطاع المرافق، بما في ذلك توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها، وإدارة المياه، ومياه الصرف الصحي، وتبريد المناطق، وتفاعل العملاء.

وتهدف الجلسات النقاشية الفنية إلى إتاحة الفرصة للمتخصصين في القطاع لاكتساب معرفة معمقة حول آخر مستجدات القطاع ونتائج الأبحاث والخبرات الفنية، وأحدث التطورات في مجال المشاريع والتقنيات المتقدمة وأفضل الممارسات على مستوى القطاع.

منتدى قادة الطاقة
ويشهد "المؤتمر العالمي للمرافق 2022" انطلاقة فعاليات منتدى قادة الطاقة النووية الذي يقام على هامشه ويستقطب خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم لبحث سبل إنتاج طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، وغيرها من التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة النووية، وأحدث مستجدات البحث والتطوير في العلوم والتقنيات النووية.

وتتضمن قائمة المتحدثين المشاركين في الجلسات الوزارية وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي، ووزيرة البنية التحتية والطاقة في ألبانيا بليندا بالوكو، ووزير الطاقة في أذربيجان برويز شهبازوف، ووزير الطاقة في قيرغيزستان دوسكول بكمورزايف، ووزير الطاقة والموارد المائية بطاجيكستان دالر جمعة، ووزير الكهرباء في نيجيريا أبوبكر عليو، ووزير الطاقة في زيمبابوي صودا زيمو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية في جيبوتي يونس علي جيدي، ونائب وزير الطاقة في غانا ويليام أوراكو إيدو.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق