اخبار الامارات - "محطة الطويلة" توفر 100 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات عثمان آل علي، أن محطة الطويلة لتحلية المياه، ستبدأ الإنتاج الأولي لتوفير 100 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً في الربع الأول من العام الجاري، على أن تصل إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة في نهاية العام لتوفير 200 مليون غالون يومياً. وقال الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، إن "محطة الطويلة لتحلية المياه أكبر بـ 44% من أكبر محطة عاملة بالتناضح العكسي في العالم لتحلية مياه البحر، ما يجعلها الأكبر من نوعها في العالم".

وأضاف أن "محطة الطويلة تعد المحطة الأفضل في العالم في كفاءة التكاليف واستهلاك الطاقة، وستُسهم في توفير الطلب على المياه لأكثر من 350 ألف منزل، وللشركة خطة استراتيجية لتطوير مشاريع تحلية المياه بتقنيات منخفضة الكربون".

وأشار إلى العمل على تطوير مشروعين آخرين لتحلية المياه "مشروع محطة المرفأ M2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي" قرب محطة المرفاً للمياه والكهرباء القائمة حالياً،وسيوفر 80 مليون غالون من المياه يومياً، و"مشروع محطة الشويهات S4 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي" في أبوظبي، بجانب محطة الشويهات داخل مجمع الشويهات للماء والكهرباء، الذي سيوفر 70 مليون غالون من المياه يومياً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق