اخبار الامارات - محلل سياسي: انتصارات قوات التحالف تزيد من رعونة الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس مركز الشرق للاستشارات السياسية والاستراتيجية المحلل السياسي الكويتي الدكتور فهد الشليمي، أن الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشا على منشآت مدنية على أرض الإمارات هو جريمة حرب، مشيراً إلى أن استخدام الحوثي القوة العسكرية ضد المدنيين، منافٍ لقوانين الحرب. وأكد د.الشليمي في تصريح خاص لـ24 أن نفذت هذا الهجوم بهدف التأثير على الأمن والسلم وزعزعة الاستقرار في المنطقة عموماً والإمارات بشكل خاص لكونها من أكثر دول المنطقة أمناً واستقراراً، و لا شك أن النجاحات الكبيرة التي يحققها الدولي في أثارت غضب الحزب الأرعن ودفعت به للعبث بأمن شعوب المنطقة لاسيما بعد أن تعدت قوات التحالف مناطق المحافظات الجنوبية واتجهت إلى مناطق محافظات شمالية".

مجلس الأمن
وأوضح د.الشليمي أن "إيران لها تأثير كبير على ، وتريد أن تُشكل عامل ضغط في هذه المنطقة سواء على الأوروبيين أو على الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس أمن الأمم المتحدة"، منوهاً بأن الإمارات تستطيع أن تعلن طلب جلسة لمجلس الأمن كونها عضو فيه للحصول على بيانات تنديد بهذا الهجوم.

وأضاف: "يجب تطوير العمليات داخل اليمن من قبل القوات اليمنية أو الشعب اليمني بغالبيته، وزيادة الضغط على الحوثي في فتح عدة جبهات، وذلك يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ميزان القوة وبالتالي يؤثر حتى على التدخل الإيراني في شؤون المنطقة".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق