اخبار الامارات - محمد بن راشد يشدد على مواصلة الاستثمار في أفضل البنى التحتية بدبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، أن "مشاريع البنية التحتية تعد من الركائز الأساسية لمسيرة التطوير الشاملة في دبي، ومن الأولويات التي توليها حكومة الإمارة أهمية قصوى في ضوء أثر تلك المشاريع في دعم توجهات التنمية الشاملة والمستدامة ودفع عجلة التطوير الاقتصادي وتلبية متطلبات المجتمع وإمداده بأفضل الخدمات". وقال الشيخ محمد بن راشد: "قطاع الطرق والنقل قطاع حيوي يدعم النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي ومستمرون في الارتقاء به وتجاوزت استثماراتنا فيه 140 مليار درهم على مدار السنوات الخمسة عشرة الماضية، البنية التحتية القوية تخدم المجتمع وتعزز تنافسيتنا العالمية وتوسع فرص النمو، ويبقى هدفنا الأساسي توفير البيئة الداعمة للأعمال وأفضل نوعيات الحياة للمواطنين والمقيمين وكل من يقصد دبي زائراً مُكرماً".

جولة تفقدية
جاء ذلك خلال تفقّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جسر "إنفينيتي infinity" الجديد بالقرب من نفق الشندغة في دبي، حيث كان في استقبالهم، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مطر محمد الطاير.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على متابعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومواكبة التوسع العمراني المطرد في ضوء معدلات التطور الاقتصادي والتنموي القوية التي تشهدها الإمارة، والوقوف على مدى التقدم في تحقيق الهدف الاستراتيجي الذي وضعه بجعل دبي المدينة الأفضل للعيش والعمل والزيارة في العالم.

مواكبة التطور
واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل الجولة لشرح من مطر الطاير، عن التطور في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في دبي، لاسيما ضمن قطاع الطرق والنقل وفق خطط التطوير الحضري في المدينة، ومن أبرزها مترو دبي، وترام دبي، ومعبر الخليج التجاري، ومشاريع الطرق المؤدية لإكسبو، وتوسعة شارع الخيل، ومحور الخوانيج وغيرها، واستكمال تطوير محور الشندغة وطريق دبي العين، ومحور الشيخ راشد بن سعيد.

واطلع نائب رئيس الدولة على تفاصيل مشاريع محور الشندغة، وجسر "إنفينيتي" الجديد الذي يشكل أحدث إضافة لهذا المحور الحيوي، وما يتميز به من تصميم فني فريد، مستوحى من علامة "اللانهاية" بما يعكس طموحات دبي التي لا تعرف حدوداً ولا نهاية.

محور الشندغة
وأوضح الطاير أن "الجزء الحالي من مشروع محور الشندغة، الذي تقدر تلفته الإجمالية بنحو 5.3 مليارات درهم، يتضمن تطوير 15 تقاطعاً بطول 13 كيلومتراً، وقسم لضخامته إلى 5 مراحل، وبلغت نسبة الإنجاز في مجمل المشروع 85%، ويتوقع الانتهاء منه في النصف الثاني من العام الجاري".

ويخدم المحور منطقتي ديرة وبر دبي، وعدد من المشاريع التطويرية مثل: جزر ديرة، وواجهة دبـي البحرية، ومدينة دبـي الملاحية، وميناء راشد، ويقدر عدد السكان الذين يخدمهم المشروع بمليون نسمة، ويسهم تطوير المحور في تقليل زمن الرحلة من 104 دقائق إلـى 16 دقيقة بحلول 2030، وتقدر قيمة التوفير من تقليل زمن الرحلة بـ 45 مليار درهم على مدى 20 عاماً.

ويلبي جسر "إنفينيتي" متطلبات النمو، ويسهم في تعزيز الربط بين ديرة وبر دبي، بسعة 6 مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية، ليرتفع عدد المسارات على خور دبي من 48 إلى 60 مساراً. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجسر الجديد 24 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.

أهم المشاريع
ويعد محور الشندغة أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ويتضمن 11 مرحلة، وبدأ تنفيذه في 2016، وسينتهي العمل في جميع مراحله فـي 2027، وفقاً للتطور العمراني فـي المنطقة.

وتتضمن خطط  مشروع محور الشندغة في المسقتبل، تطوير شارع الخليج وتقــاطع شارع الخليج مع شارع أبو هـيل، وتقاطع شارع الشيخ راشد مع شوارع جميرا والميناء والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ويتوقع إنجاز هذه المرحلة  في نهاية2025، كما تتضمن الخطة تنفيذ الجسور المؤدية لجزر ديرة من ، ويقدر طول الجسور بـ1.5 كيلو مترا، ويتوقع الانتهاء من هذه المرحلة في 2027.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن راشد يشدد على مواصلة الاستثمار في أفضل البنى التحتية بدبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق