اخبار الامارات - الإمارات تدين قرصنة الحوثيين سفينة شحن ترفع علمها في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أدانت الإمارات قرصنة واستيلاء في 3 يناير (كانون الثاني) الجاري على باخرة الشحن المدنية "الروابي"، التي كانت ترفع علم الدولة في البحر الأحمر. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة حول ، والذي ندد فيه عدد من أعضاء المجلس بحجز الباخرة، فيما أصدرت دول عديدة بيانات تدين استيلاء الحوثيين على "الروابي".

وحول الموضوع ، قالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة: "نُدين بأشد العبارات قرصنةَ الحوثيين للباخرة المدنية الروابي، قُبالة ميناء الحُديدة، باعتبارهِ تصعيداً خطيراً ضد سلامة المِلاحة الدولية في البحر الأحمر، ما يستوجب موقفاً رادعاً من مجلس الأمن".

وأضافت "نشكر كافة الدول التي أصدرت بيانات استنكار لحادثة القرصنة ".

وأكدت نسيبة أنه لا يمكن التقدم لإنهاء الأزمة اليمنية دون وقف الأعمال العدائية من الميليشيات الحوثية، ووضع حدٍ لانتهاكاتِها المتكررة ضد اليمنيين، كما أدانت بشدة محاولة الحوثيين استهداف أراضي المملكة العربية السعودية، بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، والذي يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وشددت على أهمية التوافق في الرأي وتوحيد الصف اليمني بموجب ، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن من أجل إحراز التقدم المرجو في العملية السياسية بما يخدم تطلعات الشعب اليمني.

ورحبت بالجهود الأخيرة للحكومة اليمنية لتحسين الاقتصاد، حيث تتطلع دولة الإمارات إلى بلورة حلولٍ تساهم في النهوض بالاقتصاد اليمني، ودعت إلى تكثيف الجهود الدولية، للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق