اخبار الامارات - وكالة أنباء الإمارات تشارك في مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء العربية بالرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطلقت في ، اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الـ48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية "واس" على مدى يومين بمشاركة أصحاب المعالي و السعادة رؤساء الوكالات الأعضاء بالاتحاد. ويمثل وكالة أنباء الإمارات "وام" في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "دور وكالة الأنباء في التصدي للأخبار الزائفة"، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة أحمد حسن الحمادي، والذي أكد أهمية المؤتمر في بحث كل ما من شأنه دعم مسيرة الاتحاد و النهوض بأدواره التي أنشىء من أجلها ما يعزز من منظومة الإعلام العربي و خدمة أغراض التنمية الشاملة وتحقيق الإزدهار للأقطار العربية بوصف الإعلام أحد الأدوات الفاعلة التي تحفز على النهوض بالمجتمعات ورقيها.

و في بداية أعمال المؤتمر رحب رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران، بالمشاركين في المؤتمر متمنيا أن تسهم مخرجاته وجهود الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد، وثمن جهود رئيس الدورة السابقة لاتحاد وكالات الأنباء العربية، المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية إبراهيم بن زهران العزري وما قدمه خلال الفترة الماضية في سبيل تعزيز التعاون المشترك بين وكالات الأنباء الأعضاء.

و أكد آل عقران أن "التحولات في المشهد الإعلامي التي تفرضها الوسائل ومضامين الرسائل الإعلامية تحتم على الأعضاء في الاتحاد ضرورة تطوير العمل والنهوض بالجانب العملي و المهني في مختلف نشاطات الاتحاد"، مشدداً على ضرورة تحسين الصورة الذهنية للاتحاد وكذلك حضوره على المستوى العالمي.. وأبدى تطلعه لأن تكون قرارات وتوصيات المؤتمر نقطة انطلاقة لمرحلة جديدة تواكب ظروف المرحلة.

من جانبه، أشاد المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية بجهود أعضاء الاتحاد عبر مواصلة تنفيذ البرامج المشتركة المدرجة ضمن توصيات الاجتماعات السابقة ما عزز جهود الاتحاد لتحقيق الأهداف و الغايات التي تسهم في الارتقاء بمستوى التعاون بين الوكالات أعضاء "فانا"، مؤكداً السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام لاتحاد وكالات الأنباء العربية.

وناقش المشاركون في المؤتمر، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بعمل الاتحاد مهنياً وتنظيمياً إلى جانب سبل تطوير الأداء الإعلامي للوكالات الأعضاء وتعزيز حضورها على الساحة الإعلامية الدولية علاوة على استعراض نشاطات الاتحاد خلال العام الماضي، وبرنامج عمل 2022.

وسيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس الاتحاد ونائبين للرئيس وأعضاء هيئة الأمانة العامة والأمين العام، والإعلان عن الوكالات الفائزة بجائزتي الاتحاد لأحسن تقرير وصورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - وكالة أنباء الإمارات تشارك في مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء العربية بالرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق