اخبار الامارات - وزير الاقتصاد الإماراتي يبحث ونظيره التونسي سبل تنمية الشراكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، إن الإمارات وتونس ترتبطان بروابط تجارية واستثمارية واقتصادية وطيدة، يعود تاريخها إلى 1974، الذي شكل محطة مفصلية لتأسيس علاقة ثنائية قوامها الاحترام المتبادل والتعاون المستمر والتواصل، في ظل الدعم الكبير من قيادتَي البلدين لتطوير هذه العلاقة قدماً. وأضاف بن طوق أن "التجارة البينية بين البلدين نجحت خلال السنوات الماضية في تحقيق نمو ملموس، رغم التحديات التي فرضت نفسها على حركة التجارة العالمية، حيث سجل التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نموا بلغ 7.4% في 2020 مقارنة مع 2019، بإجمالي 1.2 مليار درهم ، وذلك رغم تأثير جائحة فيروس كورونا على قطاع التجارة عالمياً، في حين سجلت الأشهر الأولى من العام الماضي  نمواً بنسبة 9% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2020".

جاء ذلك خلال لقاءه مع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد والوفد المرافق له، في مقر وزارة الاقتصاد في دبي، بحضور وكيل الوزارة عبد الله آل صالح، وسفير تونس لدى الإمارات المعز بنميم، وعدد من كبار المسؤولين من البلدين.

وأكد عبد الله بن طوق، تميز نموذج التعاون الاقتصادي الإماراتي التونسي وامتلاكه مظلة متنوعة من برامج وخطط التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك مثل السياحة، والصناعة، والأمن الغذائي، والخدمات اللوجيستية، والتكنولوجيا المتقدمة.

وأوضح أن المرحلة المقبلة تحمل مزيداً من الفرص لتأسيس شراكات أكثر تنوعاً، تحقق المصالح المشتركة وتخدم الرؤى التنموية للبلدين، خاصة في القطاعات المرتبطة باقتصاد المستقبل مثل تكنولوجيا البيانات، واقتصاد الفضاء، والثورة الصناعية الرابعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - وزير الاقتصاد الإماراتي يبحث ونظيره التونسي سبل تنمية الشراكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق