اخبار الامارات - "جزر سليمان" تروي تاريخها بفن النحت على الصخر في إكسبو2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يضم جناح جزر سليمان في معرض إكسبو 2020 دبي كماً كبيراً من المنحوتات التاريخية على الصخر والأخشاب، المعمولة بشكل احترافي من قبل أجداد أبناء هذه الدولة المتجذرة في التاريخ. 24 زار جناح جزر سليمان ليستكشف تاريخ هذا البلد العريق، الذي يعتقد بأن أراضيه تُخفي كنز الملك سليمان.

توثيق التاريخ
الدولة المكونة حسب القائمين على الجناح مما يقارب الـ 900 جزيرة يعيش فيها عدد كبير من القبائل المتنوعة التي تعتنق أغلبيتها الديانة المسيحية، كانت توثق تاريخها العريق واعتقاداتها من خلال النحت على الصخور والأخشاب.

وأكد القائمون على الجناح أن الصخور والأخشاب كانت الوسيلة الأفضل لتوثيق الوقائع والأحداث والمعتقدات الفكرية والدينية، وذلك نظراً لتوفر الصخور والأخشاب في الجزر، وسهولة تطويعها عبر النحت إلى جانب ديمومة الحفاظ على المنحوتات لفترة طويلة من الزمن.

%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%

في الجناح، يشاهد الزائر الكثير من المنحوتات التي تتحدث عن مواضيع دينية وطقوس ومعتقدات، وحتى أفكار ومنحوتات تتناول موضوع الخصوبة والانجاب.

نظرة مستقبلية

رغم تركيز جناح جزر سليمان على التاريخ العريق للدولة، إلا انه أيضاً يعرض خططها نحو المستقبل والاستثمار في التعليم، وتنشئة الأجيال والزراعة والصحة وغيرها من مشاريع التنمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "جزر سليمان" تروي تاريخها بفن النحت على الصخر في إكسبو2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق