اخبار الامارات - الإمارات تطلق مشروع النوابغ العرب ... تعرف على أبرز ملامحه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تزامناً مع الذكرى الـ 16 لتوليه، مقاليد الحكم في إمارة دبي، كشف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ آل مكتوم عن أكبر حراك عربي يقوده متحف المستقبل، المعلم العالمي الجديد في دولة الإمارات للإشراف على النوابغ المتميزين من أصحاب المواهب الاستثنائية من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين المتميزين والمبدعين العرب، في شتى المجالات، لرعايتهم وتمكينهم وتطوير أفكارهم بالتعاون مع أفضل الشركاء العالميين، لتعظيم أثرهم الإيجابي في المنطقة. وتأتي المبادرة جرياً على عادة الشيخ محمد بن راشد في إطلاق مشاريع نوعية في 4 يناير (كانون الثاني) في كل عام.

1000 نابغة
وتسعى مبادرة "نوابغ العرب" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد إلى تحديد أهم 1000 نابغة عربي في 5 سنوات في مسارات رئيسية تشمل الفيزياء، والرياضيات، والبرمجيات، وعلوم البيانات، والاقتصاد، والجامعات والأبحاث العلمية وغيرها، ودعمهم علمياً وبحثياً.

أعضاء اللجنة
وشكّل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجنة لقيادة مبادرة "نوابغ العرب" للإشراف على تنفيذها تحت إشراف وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس متحف المستقبل محمد القرقاوي، ووزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الامارات للفضاء سارة الأميري، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر العلماء، وزيرة دولة لشؤون الشباب شما المزروعي، ورُصد 100 مليون درهم للجنة لتطوير منظومة متكاملة لدعم نوابغ العرب، واحتضانهم وتطوير شراكات مع مختلف الشركات المحلية والإقليمية والعالمية لتعظيم أثرهم الإيجابي والعالمي والبحثي عالمياً، وسيكون متحف المستقبل حاضناً لنوابغ العرب ومركزاً لمختلف الفعاليات الخاصة بالمبادرة.

وستعلن تفاصيل هذا المشروع الضخم في الأسابيع المقبلة في مؤتمر إقليمي، بإضافة إلى تفاصيل كل مسار من المسارات ضمن "نوابغ العرب"، وآلية التسجيل في المبادرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تطلق مشروع النوابغ العرب ... تعرف على أبرز ملامحه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق