اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي يستقبل 9 ملايين زائر في 3 أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجل إكسبو 2020 دبي 8.958.132 ملايين زيارة على مدار الثلاثة أشهر الأولى، بفضل قائمة من الفعاليات على مدار موسم الأعياد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، فإنه استضاف المعرض بين أكتوبر (تشرين الأول) وديسمبر (كانون الأول) الماضي 8902 قائداً حكومياً، منهم وزراء، ورؤساء دول، ورؤساء وزراء،  تحدثوا جميعهم في العديد من الفعاليات الرسمية، شملت فعاليات الأيام الوطنية في إكسبو، والتي توفر فرصة فريدة لتسليط الأضواء على ثقافة وإنجازات دول بأجنحة وفعاليات في الحدث الدولي.

التذاكر الموسمية
وعلى مدار الأشهر الثلاثة الأولى، بلغت التذاكر الموسمية لإكسبو2020 دبي، والزيارات المتكررة  قرابة نصف مجموع الزيارات 47%، بـ 3.5 ملايين زيارة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو2020 دبي ريم الهاشمي: "لقد دخلنا عامنا الجديد، بعد أن نجحنا في بناء صداقات متينة ستمكننا من إتخاذ إجراءات عاجلة ضد بعض أكبر التحديات التي تواجهنا جميعا".

أولوية السلامة
وأضافت "تمثل أحدث أرقامنا خير دليل على تصميم جميع المشاركين في إكسبو2020، وعملهم الجاد، بينما نقطع نصف الطريق، ومع استمرار وضع صحة الجميع وسلامتهم ورفاهيتهم على قمة أولوياتنا، فإن الأرقام تعكس أيضاً مدى قوة تدابير السلامة الصارمة التي نواصل تطبيقها للتصدي لوباء كورونا، والتي تستمر في حماية زوار إكسبو 2020، وموظفيه، والمشاركين فيه على حد سواء".

30 % من الخارج
وبين 1 أكتوبر (تشرين الأول) و31 ديسمبر (كانون الأول) الماضين قدم ما يقرب من ثلث الزوار 30% من خارج دولة الإمارات، خاصةً من الهند، وألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والسعودية.

ومن جهة أخرى، ونظراً لما يمثله محور الاستدامة في إكسبو 2020، يواصل العديد من الزوار استخدام وسائل نقل هيئة الطرق والمواصلات للتنقل إلى موقع الحدث الدولي، التي أمنت بين أكتوبر(تشرين الأول) ونهاية ديسمبر (كانون الأول)، 653 ألف رحلة من وإلى الموقع باستخدام سيارات الأجرة، في حين أمنت حافلات إكسبو المجانية أكثر من 1 مليون رحلة، في حين دخل وخرج من إكسبو 2020 حوالي 3.4 ملايين مستخدم لمترو دبي.

وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 من جهتها حاجز الـ 50 مليوناً، من داخل وخارج الإمارات.

مغامرات إكسبو
وشهدت السلسلة الافتراضية لبرنامج إكسبو للمدارس، مغامرات إكسبو، ارتفاعاً في أعداد الزيارات، مُتجاوزة حاجز الـ 3.6 ملايين حتى 21 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وصاحبها حضور للطلبة من أكثر من 60 دولة، وكان للموقع الإلكتروني لبرنامج إكسبو للمدارس، دور في استقطاب 334.110 زيارات من المدارس الخاصة والحكومية في الأشهر الثلاثة الأولى.

بوصفة أضخم حدث دولي من نوعه أُقيم منذ بداية الجائحة، يستمر إكسبو2020 في اتخاذ تدابير وقائية مُشدّدة ضد الوباء كوفيد-19، لضمان حماية من يزور الموقع أو يعمل فيه، بالزام الزوار والموظفين والمشاركين بوضع الكمامات، في الأماكن الداخلية والخارجية على حد سواء، فضلاً عن توفير مرافق إجراء اختبارات الـ "بي سي آر" لكل من موظفي أجنحة الدول والعاملين في الخطوط الأمامية والمجال الترفيهي.

ويُلزم جميع موظفي إكسبو 2020 من المشاركين الدوليين، والمتطوعين، والمتعاقدين، ومزودي الخدمات بالحصول على التطعيم، بينما يتعين على الزوار الذين تفوق أعمارهم 18 عاماً إثبات الحصول على التطعيم، أو تقديم نتيجة فحص بي سي آر سلبية، على أن لا يتجاوز الفحص 72 ساعة قبل الزيارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي يستقبل 9 ملايين زائر في 3 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق