اخبار الامارات - وزير خارجية سريلانكا: إكسبو2020دبي فرصة لتعزيز مكانة بلادنا السياحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير خارجية سريلانكا جاميني لاكشمان بييرس أن إكسبو 2020 دبي يشكل فرصة رائعة ومنصة عالمية بارزة لتعزيز مكانة سريلانكا، مقصداً سياحياً مهماً. وقال جاميني لاكشمان بييرس خلال زيارته لموقع إكسبو 2020 دبي لحضور احتفال الحدث الدولي باليوم الوطني لسريلانكا: "الدفء والضيافة التي يستقبل بها الشعب السريلانكي زواره تمثل نقاط قوة تجعل بلدنا مقصداً سياحياً مهماً"، وأشار إلى أن إكسبو 2020 يمثل فرصة رائعة لبلده الذي يملك الكثير من القدرات والإمكانيات.

وأضاف الوزير "من وجهة نظري يمثل إكسبو 2020 دبي فرصة رائعة لبلد يملك الكثير لتقديمه ولسريلانكا العديد من نقاط القوة، ووجدنا هنا وبترحاب كبير فرصة مهمة لعرض تلك النقاط والقدرات للعالم".

وتابع "هناك الدفء والضيافة في شعبنا، وهي في الواقع نقاط مهمة للسياحة وهناك أيضا الجمال المبهر في الجزر والذي يمثل إرثا ثقافيا، إضافة إلى صادراتنا التي نفخر بها".

وقال جاميني لاكشمان بييرس إن التوابل السريلانكية من أكثر أنواع التوابل شهرة في العالم، مضيفاً أن بلاده تساهم بنحو 85 % من إنتاج القرفة العالمي.

وأكد أن "وجود نحو 300 ألف سريلانكي في الإمارات يساعد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي".

وقال جاميني لاكشمان بييرس: "يشعر السريلانكيون في دولة الإمارات بأنهم في وطنهم، ويساهمون في الاقتصاد الإماراتي، ونحن سعداء جداً ونشعر بقدر كبير من الرضا عن هذه العلاقة الراسخة بين الشعبين، وهي في الواقع تضيف بعداً مهماً للعلاقات بين البلدين".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق