اخبار الامارات - تعرف على شروط حصول العامل بالدوام الكامل على مكافأة نهاية الخدمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل، أن العامل الأجنبي الذي يعمل وفق نمط العمل بالدوام الكامل، الذي أكمل سنة أو أكثر في الخدمة المستمرة، يستحق مكافأة نهاية الخدمة عند انتهاء خدمته، وتحسب وفق الأجر الأساسي على النحو الآتي: أجر 21 يوماً عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى، وأجر 30 يوماً عن كل سنة مما زاد على ذلك. ولفت المرسوم، إلى حق العامل للحصول على مكافأة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل، بشرط أن يكون أكمل سنة من الخدمة المستمرة، فيما لا تدخل أيام الانقطاع عن العمل بدون أجر في حساب مدة الخدمة.

حساب مكافأة نهاية الخدمة
وبين أنه ومع عدم الإخلال بما تقرره التشريعات بشأن منح معاشات أو مكافأة تقاعد للعاملين في بعض المنشآت، فإن مكافأة نهاية الخدمة تحسب وفق آخر أجر أساسي كان يستحقه العامل الأجنبي بالنسبة إلى من يتقاضون أجورهم بالشهر أو بالأسبوع أو باليوم، ووفق متوسط الأجر اليومي المنصوص عليه في أحكام المرسوم بقانون لمن يتقاضون أجورهم بالقطعة.

واشترط المرسوم على ألا تزيد مكافأة نهاية الخدمة للعامل الأجنبي في مجموعها عن أجر سنتين، فيما يجوز لصاحب العمل أن يقتطع من مكافأة نهاية الخدمة، أي مبالغ تكون مستحقة قانونياً أو بحكم قضائي، وفق الشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا المرسوم.

وأشار المرسوم إلى أن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل، سوف تحدد آلية تنظيم مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الأجانب بأنماط العمل الأخرى غير نمط العمل بالدوام الكامل، على النحو الذي يعزز من كفاءة وجاذبية سوق العمل، وما تقتضيه مصلحة طرفي عقد العمل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تعرف على شروط حصول العامل بالدوام الكامل على مكافأة نهاية الخدمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق