اخبار الامارات - محلل سياسي كويتي لـ24: زيارة محمد بن سلمان للإمارات تأكيد على العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المحلل السياسي الكويتي الدكتور فهد الشليمي، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير لدولة الإمارات ليست مستغربة، وتأتي في إطار العلاقات التاريخية المتجذرة بين الدولتين. ولفت الشليمي في تصريح خاص لـ24 أن دولة الإمارات من الدول الإقليمية المؤثرة، ولها سمعة عالمية طيبة، كما أن وجودها في مجلس التعاون الخليجي هو دعم للمسيرة الخليجية، والعلاقات السعودية الإماراتية خلال الأربعين سنة الماضية، ومنذ تأسيس الدولة كانت علاقات متقاربة جداً، ووصلت الى قمتها أثناء في عاصفة الحزم لإعادة في ، بالإضافة إلى أن الإمارات أكبر شريك رئيسي في هذا التحالف، وبالتالي حتى القرارات المهمة في المنطقة ، للإمارات دور رئيسي ومحوري في دعم الأمن الخليجي.

وقال إن "جولة ولي عهد السعودي هو تعزيز العلاقات الخليجية وخصوصاً الأمن الخليجي والأمن الاقتصادي الخليجي، لسبب بسيط أن هناك توتر شديد في المنطقة بين إسرائيل وإيران، وبين إيران والغرب، والعامل المشترك أن دولة الامارات لديها علاقات جيدة مع كل الأطراف حيث لديها علاقة مع الإيرانيين ومع الإسرائيليين ، بالتالي قد تلعب الإمارات دورا رئيسيا ودور الوسيط في مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على المصالح الخليجية".

وأضاف المحلل السياسي: "في الحقيقة العلاقات السعودية الإماراتية غنية عن الكلام، فالمواقف الإماراتية تتحدث عن نفسها، مثل شهداء الإمارات في عملية عاصفة الحزم، والعلاقات التاريخية المشتركة، أيضا المنافسة الإيجابية بين الدولتين موجودة ، هناك تنافس اقتصادي محمود، وهي طبيعية بين الدول.

وأشار إلى أن دولة الإمارات لها علاقات مع تركية، وبالتالي تستطيع أن تكون محور مجلس التعاون الخليجي في العديد من القرارات التي تهم هذه المصلحة، وخصوصاً في العلاقات مع الإيرانيين ومع الإسرائيليين ومع الأتراك، حيث تلعب دولة الإمارات الآن دور الوسيط في العلاقات الخليجية الاقليمية والعالمية، وقد تكون داعما كبيرا لدول الخليج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محلل سياسي كويتي لـ24: زيارة محمد بن سلمان للإمارات تأكيد على العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق