اخبار الامارات - العوضي لـ24: النظام الجديد للعمل الأسبوعي سيرتقي بالعمل الحكومي في الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عضو إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الخبير الاقتصادي حمد العوضي، أن دولة الامارات العربية المتحدة تعتبر العاصمة الاقتصادية للمنطقة ككل، وأنها دولة اقتصادية من الطراز الأول. ولفت العوضي في تصريح خاص لـ24، إلى أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل سيرتقي بالأداء والانتاجية والمرونة في العمل الحكومي، وقدرته على التأقلم السريع مع أي متغيرات ومستجدات حول العالم.

وقال إن "الإمارات دولة اقتصادية مرتبطة ارتباطا كاملا بالسوق العالمي، وعليه يجب تطوير العديد من القوانين الاقتصادية وقوانين الشركات وعلاقتها مع الدول الأخرى، والقوانين الاجتماعية والمدنية التي تُنظم حياة المواطن والمقيم في الدولة، وذلك بما يتناسب مع رفاهية الفرد المقيم والمواطن في الدولة، وأيضاً بما يتناسب مع حقوقه كإنسان يعيش في دولة متمدنة من الطراز الاول".

وأشار العوضي إلى أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يتماشى مع النظام العالمي ويؤثر إيجابياً على الدولة، إذ تم تقليص ضياع أيام العمل بين الدولة والعالم لكي لا تتضارب أيام العطل والإجازات مع بعضها البعض، وبهذا النظام الجديد سوف يتم ضياع بضع ساعات عمل بحسب التوقيت واختلافه بين دولة وأخرى.

وأكد العوضي أن تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتكون يومين ونصف يوم في النظام الجديد سيكون له أثر إيجابي اجتماعي على المواطنين والمقيمين وسيعزز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وسيعزز جودة حياة الموظفين، ويسهم في رفع الإنتاجية والأداء في العمل، إذ يمكن للموظف أن يؤدي صلاته وأن يمارس حياته الاجتماعية بشكل مريح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - العوضي لـ24: النظام الجديد للعمل الأسبوعي سيرتقي بالعمل الحكومي في الإمارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق