اخبار الامارات - مسيرة بحرية ضخمة في دبا الفجيرة احتفالاً بـ عيد الاتحاد الخمسين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت لجنة إمارة الفجيرة ضمن احتفالات عيد الاتحاد الخمسين بالتعاون مع جمعيات الصيادين في الإمارة، مسيرةً بحريةً ضخمة في مدينة دبا الفجيرة، بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين للدولة، وبمشاركة جماهيرية واسعة من أهالي دبا الفجيرة والمناطق المجاورة لها. وانطلقت المسيرة البحرية من ميناء دبا الفجيرة، وصولًا إلى منطقة الفقيت، بمشاركة أكثر من 300 قارب بحري ومحامل العائلات (اللنجات)، حيث أبحرت المراكب على أنغام الموسيقى الوطنية التي أدّتها الفرق الشعبية المشاركة على متن القوارب، وفن النهمة المستمدة من التراث البحري للدولة، والتي شدا بها كبار المواطنين وردّدها الشباب، في ترسيخٍ حيٍ للموروث الإماراتي وعناصر بيئته البحرية الغنية بالأصالة والتجدد.

وتوشّحت المراكب المشاركة في المسيرة بعلم دولة الإمارات وصور حكام الإمارات وشيوخها، كما حملت المراكب علم الدولة بطول 1 كيلومتر، مُشكلةً صورةً فنيّة ملونة في عُرض البحر، تعبيرًا عن مشاعر البهجة والفرح بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.

شارك في المسيرة جمعيات الصيادين بالفجيرة، ودبا الفجيرة، وضدنا والبدية، وعدد من المؤسسات في الإمارة، وجمع غفير من المواطنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - مسيرة بحرية ضخمة في دبا الفجيرة احتفالاً بـ عيد الاتحاد الخمسين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق