اخبار الامارات - برلمانيون: عيد الاتحاد الخمسين تجسيد لوحدة الشعب والقيادة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن عيد الاتحاد الـ50 "اليوبيل الذهبي" لدولة الإمارات يوم تاريخي يحمل الكثير من المعاني والدلالات على تلاحم الإماراتيين قيادة وشعباً. ولفت عضو المجلس الوطني الاتحادي، محمد أحمد اليماحي في تصريح خاص لـ24 إلى أن "الثاني من ديسمبر (كانون الأول) مناسبة وطنية للاحتفال بعزة ورفعة وطن بنيت أمجاده وتأسست ركائزه بفضل جهود مؤسس دولة الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسين الذين شيدوا بنيان هذا الوطن بعزيمة وإصرار لتصبح تجربة اتحاد دولة الإمارات التجربة الأكثر قوة والأنجح إقليمياً وعربياً ودولياً".

وأكد أن الاحتفال باليوبيل الذهبي، سيكون مختلفاً هذا العام لأنه سيحتفي بالماضي، ويمجّد الحاضر ويصمم المستقبل عبر التخطيط للخمسين عاماً المقبلة، منوهاً إلى أن الشيء المشترك مابين الخمسين عام الماضية والخمسين القادمة هو وجود قيادة طموحة تستشرف المستقبل وتملك رؤية طموح وتعمل لبناء الوطن وأبنائه، وترسيخ بنيان الاتحاد، رؤية تعمل لأجل التميز، والإبداع، والتطور، لتكون دولة الإمارات الأفضل عالمياً خلال الخمسين عام القادمة.

يوم عالمي للمستقبل
وقال اليماحي: "تحتفل دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي في ظل إنجازات كبيرة حققتها، وحازت على المركز الأول في مختلف المؤشرات الاقتصادية والتنافسية العالمية ليقترن اسم الإمارات مع الابتكار والمستقبل، لذلك قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" باعتماد اليوم الوطني الإماراتي "يوم عالمي للمستقبل"، تحتفي فيه كافة دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي، الأمر الذي يُعزز المكانة الدولية المرموقة، التي تحظى بها دولة الإمارات، وريادتها في استشراف المستقبل".

يوم الإمارات الذهبي
وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة حواء الضحاك المنصوري:"في هذا العام اليوم الوطني له طعم استثنائي ومختلف عن كل عام، اليوم لن يتكرر ولم يمر من قبل، إنه "يوم الإمارات الذهبي"، خمسون عاماً شهدنا فيها الازدهار، والنهضة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية لهذا الوطن الغالي، خمسون عاماً مضت ونحن نرى هذا الوطن يحقق النجاح تلو الآخر بسواعد أبنائه المخلصين وبحب قادته وحكمتهم، نحن أمة أثبتت نفسها في أقل وقت ممكن لتثبت للعالم أجمع أنه عندما يجتمع القادة والشعب على حب الوطن والإخلاص له نحقق المستحيل".

وأضافت المنصوري: "اليوم نستذكر مؤسس دولة الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسون الذين كانوا أول من آمن وحلم بهذا الوطن، وسعوا بكل حب لتحقيق حلمهم الأكبر وطن واحد إمارات متحدة، اليوم وبعد خمسين عاماً أقول لهم عيالكم وصلو المريخ وحققوا أول أحلامكم، ونحن كذلك سنتابع المسيرة وسنعمل لنخط الطريق للأجيال القادمة للخمسين عاماً القادمة، سنعمل جاهدين كما عمل آباؤنا لنسلم لهم الأمانة، ليحتفلوا من بعدنا بمتئة عام من النجاح والازدهار".

إنجازات وريادة
ولفت عضو المجلس الوطني الاتحادي يوسف عبدالله البطران، أنه في اليوم الذهبي لإماراتنا نحتفي بمرور 50 عاماً على قيام دولة فخورة بإنجازاتها التي وصلت الفضاء، ولا زالت تواصل مسيرتها نحو تحقيق المزيد من التنمية الهادفة والرقي والتقدم والازدهار للوطن والمواطن في كل المجالات مستعدة للخمسين سنة القادمة في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال البطران: "أثبتت الإمارات قدرتها على تحقيق الإنجازات والتميز والريادة لتصل إلى مصاف الدول المتقدمة بما حققته من إنجازات ومكتسبات، وهذه المكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات اليوم ما كانت لتتحقق لولا حكمة آبائنا المؤسسين ورؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة التي كانت بمثابة الركائز الأساسية التي عملت على تدعيم جهود بناء الدولة وصياغة مستقبلها وعززت من مكانتها ودورها الريادي في كافة المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي".

وحدة وتلاحم
ونوهت عضو المجلس الوطني الاتحادي شذى سعيد علاي النقبي، أن عيد الاتحاد الـ50 عنوان وحدة وتلاحم الشعب الإماراتي، ومحطة لاستعادة الإنجازات، ومناسبة للتعبير عن عمق وصدق الولاء والإنتماء والتقدير للقادة المؤسسين، ولقيادتنا الحكيمة التي لا زالت تسير على نهجهم بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً.

وقالت النقبي: "في الثاني من ديسمبر نحتفي بمرور خمسون عاماً على تأسيس دولة الإنجازات والابتكار، دولة التسامح والتعايش، دولة زايد، وفي هذا اليوم نجدد العهد على الوفاء والعمل بإخلاص، وعلى مواصلة بذل الجهد والتفاني في العمل والعطاء لرفعة الوطن ولتحقيق المزيد من الإنجازات في ظل قيادة حكيمة رفعت شعار اللامستحيل".

عرس الوطن
ومن جانبه أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد الكشف أن عيد الاتحاد الـ50 "اليوبيل الذهبي" لدولة الإمارات هو "مسيرة لكل إماراتي وُلد وترعرع في الإمارات السبع وعاش فيها مسيرة طويلة من البناء والإنجازات، يوم الاتحاد يعني هويتنا وأساس حضارتنا وماضيها، يعني أجدادنا الذين لم يدخروا جهداً في العمل والإخلاص، يعني شبابنا عالي الطموح، يعني المرأة الاماراتية التي تبني يعني عرس الوطن".

وقال: "الاتحاد قوة لكل مواطن، وفي يوم الوطن نرجع بذاكرتنا لليوم الأول لإعلان الاتحاد، ليذكرنا بأن نبني ونحمي اتحاد دولتنا بالعلم الذي هو نور طريقنا، وبالأيادي البيضاء المتسامحه، وبالرؤية الإستشرافية للقيادة الحكيمة، هذا اليوم يجعل الفخر وساماً على صدورنا يلون خارطة الإمارات بعلم الاتحاد، ويُعزز فينا وفي جيل المستقبل الواعد أن الاتحاد هو قوة المستقبل والعطاء والانتماء والاعتزاز بالهويه الوطنية وحب الوطن، ويجعلنا نردد دائماً نفديك بالأرواح يا وطن".

وأضاف الكشف "كلنا ثقة وأمل وتفاؤل بأن الخمسين عاماً القادمة ستكون عامرة بالخير والازدهار والرخاء والنماء، وستكون دولتنا قد تمكنت من تحقيق طموحاتها وأحلامها ورؤى وتوجهات قيادتنا الرشيدة لتكون إماراتنا في صدارة المراكز الأولى عالمياً في المجالات كافة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - برلمانيون: عيد الاتحاد الخمسين تجسيد لوحدة الشعب والقيادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق