اخبار الامارات - برلمانيون عبر 24: الإمارات في يوم الشهيد رسخت قيم حقيقية من روح الاتحاد وعززت الولاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أن "تخصيص يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) "يوم الشهيد" جاء تخليداً وتكريماً لذكراهم وعرفانأ لمن ضحوا بأرواحهم لاعلاء كلمة الحق والدفاع عن ، ولتبقى راية دولة الإمارات خفاقة عالية، إذ هذا اليوم قبل ذكرى قيام الاتحاد تأكيداً على أن هذين اليومين مكملين ودالين على بعضهما، لأن الشهادة والاتحاد هما عنوان وشرف دولة الامارات". وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد احمد اليماحي في تصريح خاص لـ24: "يوم الشهيد هو يوم المجد والوفاء والعرفان بتضحيات شهداؤنا، الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الوطن، وهو بمثابة رد للجميل، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب، كما أن تاريخ يوم الشهيد قريب جداً من يوم تأسيس الدولة (2 ديسمبر) له دلالة كبيرة على مزج دماء الشهداء بروح اتحاد إماراتنا وقيام دولة الإمارات".

وأضاف: "يوم الشهيد هو يوم وطني تؤكد فيه دولة الإمارات قيادةً وشعباً أنها أمة تقدر الشهادة ولا تنسى أبداً من بذلوا الأرواح وجادوا بالدماء في ميادين الحق لتظل راية الوطن شامخة خفاقة، وكما قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، في وصف هذا اليوم العظيم: "تعددت أيامنا الوطنية بتنوع الإنجازات والمكتسبات وكل منها يحمل أبعاداً وطنية مشرفة، إلا أن هذا اليوم الذي نحتفي به يشكل أقصى قيم الوطنية والولاء والانتماء والإخلاص".

يوم التضحيات
وقال عضو المجلس الوطني الاتحادي يوسف عبدالله البطران، أنه في "يوم الشهيد نستذكر تضحيات شهداء الإمارات في كل الميادين، وهذه مناسبة عظيمة ومهمة جداً لكل مواطن ولكل من يعيش على أرض دولة الامارات، نحتفي جميعاً ونعتز بما قدموا من تضحيات في سبيل ازدهار هذه الدولة العظيمة التي أصبحت في وقت قصير تضاهي أفضل الدول على مستوى العالم".

وأضاف: "يوم الشهيد هو يوم عز وفخر لنا وللعالم كله وهو أيضاً رسالة لأبنائنا في الداخل أن الشهداء اللي سبقوكم قدموا أغلى ما يملكون لتنعموا أنتم بالأمن والأمان ولتكونوا مثالاً بالجد والبذل والعطاء لهذا الوطن الغالي الذي سطر تاريخه وأمجاده بأرواح أبنائه، وهي رسالة لنا جميعا لنحافظ على هذا النسيج الجميل الذي يحسدنا عليه العالم كله".

وأضاف البطران أن "تخصيص يوم للشهيد، يؤكد اهتمام قيادتنا الحكيمة بأبناء الوطن وتضحياتهم، كما أن أسر الشهداء وعائلاتهم بقوا وسيبقون في عين القيادة، فاهتمام رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واضح لفي رعاية عائلات الشهداء في جميع مراحل حياتهم.

روح الاتحاد
ومن جانبه أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي محمد الكشف أن "دولة الإمارات في يوم الشهيد رسخت قيم حقيقية من روح الاتحاد وعززت روح الولاء والانتماء والدفاع عن الوطن وحب السلام وتحقيقه، والتي هي من الرسائل النبيلة التي تحملها الإمارات قيادةً وشعباً".

وقال: "ولدنا ونشأنا على التضحية في سبيل رفعة الوطن وبهذا اليوم نرسّخ صورة تضحيات الشهداء في عقول وقلوب أبنائنا ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من رسالة الدفاع عن الوطن، وهو يوم نابع من أصالة التضحيات الوطنية في تاريخ عيال زايد، ونابع من إرث الوالد المؤسس  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأضاف: "يوم الشهيد يجسد روح التضحية في سبيل الدفاع عن الأوطان ونصرة الحق ويُذكر ببسالة قواتنا المسلحة ومواجهتهم للمهمات الصعبة، هذا اليوم ترك لنا بصمة فخر وعز وقوة عزيمة نستلهمها من قصص استشهاد أبطالنا الذين اقسموا بأن يحموا هذا الوطن ومكتسباته، وأن يكونوا في الصفوف الأمامية، مؤكداً أن ذكرى شهداء الإمارات ويوم الاتحاد تُبين مدى قوة مسيرة دولتنا على مدى 50 عام".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - برلمانيون عبر 24: الإمارات في يوم الشهيد رسخت قيم حقيقية من روح الاتحاد وعززت الولاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق