اخبار الامارات - "الصناعة والتصنيع" توقع اتفاقية شراكة مع "اتحاد الصناعة الإيطالي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت اليوم الخميس القمة العالمية للصناعة والتصنيع، مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للصناعة الإيطالية "كونفيدستريا"، في ختام فعالية "الصناعة والابتكار" التي عقدت في اليوم الرابع من أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع في مركز دبي للمعارض في إكسبو دبي. وأقيم حفل التوقيع بحضور وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، وذلك في ختام الفعالية المتخصصة التي عقدت بالتعاون مع إيطاليا بهدف دعم وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي، حيث تبرز أهمية مشاركة الخبرات وتطوير الشراكات في عصر الرقمنة بما يساهم في تحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة ويفتح الآفاق نحو عصر التغير والتطور.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدر سليم سلطان العلماء: "سيساهم تعزيز التعاون الدولي في تحقيق ازدهار مستدام في الأسواق المحلية وسيدعم تطور الصناعات العالمية، ذلك أن الشراكات التي تتم عبر مشاريع تعاونية تعزز العلاقات الثنائية. وتعتبر فعالية اليوم خطوة هامة في مسيرة تطوير القطاع الصناعي العالمي ودوره في بناء الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

وافتتح المؤتمر أعماله بكلمة ألقاها السفير الإيطالي لدولة الإمارات نيكولا لينز، تلتها كلمة ألقتها نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية في الاتحاد العام للصناعة الإيطالية باربرا بيلترامي جاكوميلو، حيث تطرقا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مع التركيز على الارتفاع الكبير في حجم الصادرات والواردات في مجال المعدات الطبية المصنّعة وشراكات البحث والتطوير بين أرقى الجامعات الإماراتية والإيطالية، بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية للثورة الصناعية الرابعة.

ودعا المتحدثون إلى توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في كافة القطاعات الصناعية.

وشهدت الفعالية جلسة نقاش حول مستقبل القطاع الصناعي، شارك فيها أليساندرو سبادا نائب الرئيس لمجموعة في آر في ورئيس رابطة أسولومباردا، ودانيلا فينشي، الرئيس التنفيذي لشركة ماسميك، وألبرتو تريبي رئيس شركة ألمافيفا، وإسماعيل عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع.

وتعكس مذكرة التفاهم بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع والاتحاد العام للصناعة الإيطالية مخرجات القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الرابعة، كما تسلط الضوء على التزام القمة بتحقيق نتائج وقيمة استراتيجية طويلة الأمد تساهم في دعم استدامة وتنمية ورفاه المجتمعات حول العالم. وتبحث كل من القمة والاتحاد للعام للصناعة الإيطالية فرصة استضافة القمة في إيطاليا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الصناعة والتصنيع" توقع اتفاقية شراكة مع "اتحاد الصناعة الإيطالي" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق