اخبار الامارات - محمد بن زايد والرئيس التركي يشهدان توقيع اتفاقيات تفاهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، ورئيس رجب طيب أردوغان، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وتركيا في عدد من المجالات التي تسهم في تعزيز علاقات التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين الجانبين. وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها الجانبان، مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية في الإمارات ومجلس التحقيق في الجرائم المالية في تركيا للتعاون وتبادل المعلومات المالية، وقعها رئيس وحدة المعلومات المالية علي فيصل باعلوي، ومن جانب تركيا، رئيس مجلس التحقيق في الجرائم المالية كورت هايرتين.

واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي للموانئ وصندوق الثروة السيادية التركي، وقعها الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد جمعة الشامسي، والرئيس التنفيذي وعضو صندوق السيادة التركي أرادا إيرمت.

واتفاقية تعاون بشأن صندوق رأس المال الاستثماري لشركة أبوظبي القابضة، وقعها الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسن السويدي، ومن الجانب التركي الرئيس التنفيذي وعضو صندوق السيادة التركي أرادا إيرمت.

واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة وصندوق الثروة السيادية التركي، وقعها الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسن السويدي، والرئيس التنفيذي وعضو صندوق السيادة التركي أرادا إيرمت.

واتفاقية تعاون بين شركة أبوظبي القابضة ومكتب الاستثمار في تركيا، وقعها الرئيس التنفيذي للشركة محمد حسن السويدي، ومن جانب تركيا رئيس مكتب الاستثمار بوراك أوغلو.

ومذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة إسطنبول، وقعها الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي سعيد حمد الظاهري، ورئيس مجلس إدارة بورصة إسطنبول إريساه أريكان.

الأعمال المصرفية
ومذكرة تفاهم لتبادل المعلومات في مجال الأعمال المصرفية بين المصرف المركزي في الإمارات والمصرف المركزي في تركيا، وقعها وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ورئيس المصرف التركي شهاب كافجي أوغلو، واتفاقية للتعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين الإمارات وتركيا، وقعها رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية علي بن حماد الشامسي، ومن الجانب التركي وزير التجارة مهيمت موس.

ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة، وقعها سهيل المزروعي، ومن الجانب التركي وزير الطاقة والموارد الطبيعية فتيح دونمير.

ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي، وقعتها وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، ومن جانب تركيا وزير البيئة والتحضر والتغير المناخي مراد كوروم.

كما جرى على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توقيع اتفاقية تعاون بين شركتي "أبوظبي القابضة" و"كاليون يتريم القابضة" التركية، وقعها الرئيس التنفيذي لأبوظبي القابضة محمد حسن السويدي، ورئيس مجلس إدارة كاليون كمال كاليونكو.

واتفاقية تعاون بين بيور هيلث للتجهيزات الطبية ومجموعة "سي سي إن" القابضة، وقعها الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي القابضة محمد حسن السويدي، ورئيس مجلس إدارة الشركة التركية مراد سيسين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن زايد والرئيس التركي يشهدان توقيع اتفاقيات تفاهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق