اخبار الامارات - برعاية هزاع بن زايد .. خالد بن محمد بن زايد يفتتح "فينتك أبوظبي 2021"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، افتتح عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن آل نهيان، الدورة الخامسة لمهرجان "فينتك أبوظبي 2021" الذي يُنظمه سوق أبوظبي العالمي على مدى يومين في جزيرة المارية. ويشارك في المهرجان أكثر من 250 مستثمراً عالمياً، وأكثر من 200 متحدث دولي و100 شركة عالمية في مجال التكنولوجيا المالية، إلى حانب قادة ماليين دوليين من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 25000 مشارك عبر الإنترنت.

وبعد مراسم تدشين الحدث الأبرز في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أجرى سموّه جولة على مختلف فعاليات المهرجان واطلع على أحدث الابتكارات التي يشهدها قطاع الخدمات المالية.

وتستضيف نسخة هذا العام فعاليات حضورية وأخرى افتراضية، تجمع نخبة من الرواد المبتكرين والمستثمرين والمديرين التنفيذيين والأكاديميين والخبراء في القطاع المالي.

كما تشهد النسخة الخامسة عرض العديد من المنتديات الجديدة، بما في ذلك "منتدى المجلس"، الذي يعقد مجموعة من الحوارات الخاصة والمنتديات المخصصة للمدعوين فقط، والتي تهدف إلى تبادل الأفكار والآراء بين قادة قطاع التكنولوجيا المالية في القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم . كما تشمل فعاليات المهرجان جولة البحث العالمية التي تضم منتدى أبوظبي للاستثمار وتحدي الابتكار لفينتك أبوظبي و"فينتك 100".

وتعرض أجندة "فينتك أبوظبي 2021" حلقات وجلسات حوارية وورش عمل يستضيفها خبراء التكنولوجيا المالية لمناقشة مواضيع متنوعة أبرزها الأمن المالي والاستثمار والصيرفة الرقمية وريادة الأعمال في قطاع فينتك والاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ومجالات سوق التجزئة والائتمان والمدفوعات.

وخلال المهرجان، ألقى رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد جاسم الزعابي، كلمة افتتاحية دعت مجتمع المال والتكنولوجيا المالية للتعاون والعمل معاً عن كثب في دفع التقدم الفاعل وإحداث تغييرات مستدامة وإيجابية على القطاع المالي بهدف خدمة الأجيال القادمة والعالم كافة مؤكدا أن المشهد المالي العالمي سريع التغير داعيا الجمهور إلى التعرف على دور أبوظبي في تعزيز مستقبل القطاع المالي.

وأكد على أن مهرجان فينتك أبوظبي قد أصبح أحد أهم منصات التكنولوجيا المالية العالمية الرئيسية التي جمعت قادة العالم والجهات التنظيمية المالية والبنوك المركزية وصانعي السياسات والمستثمرين والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا معاً لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وإطلاق ابتكارات جديدة وتوفير فرص قيمة للأعمال تسرع الابتكار والنمو في القطاع المالي الإلكتروني.

واضاف "بدورنا كمركز مالي دولي بارز ووجهة مفضلة لتمكين الأعمال، لقد نجحنا في سوق أبوظبي العالمي في إنشاء بيئة عمل شاملة ومبتكرة وتمكنا من توفير العديد من فرص النمو الناجحة واستقطبنا شركات التكنولوجيا المالية العالمية إلى الدولة وأرسينا علاقات التعاون ضمن مبادرات عابرة للحدود بما يعزز اقتصاد أكثر ديناميكية وتقدمًا واستدامة.. أحد المكونات الرئيسية لمستقبل التمويل يتركز على البنية التحتية الرقمية واللوائح التنظيمية الذكية واللذان سيسهمان في المرحلة الجديدة من النمو للقطاع المالي والاقتصاد العالمي".

وأكد على أن البنية التحتية الرقمية واللوائح يتواءمان سوياً مشيراً إلى أن "المختبر الرقمي يتيح للجهات التنظيمية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية التعاون والمشاركة والعمل سوياً لإيجاد الحلول والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية وذلك لحل تحديات القطاع المالي على أرض الواقع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - برعاية هزاع بن زايد .. خالد بن محمد بن زايد يفتتح "فينتك أبوظبي 2021" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق