اخبار الامارات - تحديث بروتوكول الدخول إلى الإمارات عبر المنافذ البرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تحديث بروتوكول الدخول إلى الإمارات عبر المنافذ البرية، والنقاط الحدودية لمواطني الدول المجاورة، والذين يقطنون المناطق الحدودية المجاورة للدولة، ويتكرر دخولهم وخروجهم منها بشكل مستمر على أن يبدأ العمل به اعتباراً من اليوم الثلاثاء. ووفقاً للتحديث الجديد فإن على القادمين إلى الدولة عبر جميع المنافذ البرية سواءً كانوا من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أو الأجانب من المطعمين باللقاحات المعتمدة والجرعات الداعمة، إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 14 يوماً، وإجراء فحص مخبري PCR في اليوم السادس من دخول الدولة، وعند الإقامة لمدة 6 أيام متتالية.

غير المطعمين
أما غير المطعمين باللقاحات فعليهم إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 72 ساعة، وإجراء فحص مخبري PCR في اليوم الرابع من الدخول، عند الإقامة 4 أيام متتالية أو أكثر بالإضافة إلى  فحص PCR في اليوم الثامن من الدخول، عند الإقامة 8 أيام متتالية أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك مدت صلاحية الفحص المسبق 14 يوما للمطعمين وغير المطعمين من الكادر التعليمي، والطلاب، وأولياء أمور الطلاب الذي ينقلون الطلبة، علماً بأنه لم يدخل أي تغيير على الإجراءات المعمول بها والمتعلقة بسلاسل الإمداد.

تسهيل الإجراءات
تأتي هذه الاجراءات توافقاً مع الوضع الصحي وتسهيلاً على مواطني وزوار الدول المجاورة للقدوم إلى الإمارات.

وأكدت الهيئتان أهمية التزام القادمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية كافة، مثل وضع الكمامات، والحفاظ على التباعد الجسدي، وتعقيم الأمتعة، كما نصحتا بتجنب سفر أصحاب الأمراض المزمنة أو الذين يشعرون بأعراض الإصابة بالفيروس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تحديث بروتوكول الدخول إلى الإمارات عبر المنافذ البرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق