اخبار الامارات - خبراء: الإمارات يمكنها التحول إلى مركز عالمي للحوم المصنعة بالخلايا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد خبراء عالميون، أن دولة الإمارات يمكنها التحول إلى مركز عالمي للحوم المصنعة بالخلايا، كما يمكنها أيضاً دعم الدول النامية للتغلب على تحديات الأمن الغذائي. وقال الخبراء، خلال مشاركتهم في جلسة بعنوان "إنقاذ كوكب الأرض: تحسين سلاسل التوريد لأجل مستقبل خالٍ من الكربون" ضمن فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021، إنه "يجب على المستهلكين والحكومات والمؤسسات بذل مزيد من الجهد لدعم الاستفادة من اللحوم المصنعة بالخلايا بهدف دفع عجلة الحد من انبعاثات الكربون وتقليل استخدام المضادات الحيوية في قطاع الزراعة، لأنه قد يتسبب في جائحة "أسوأ بكثير من جائحة كورونا"، وذلك باعتبار أن المستهلكين يمتلكون قدرة قيادة التغيير على مستوى العالم عبر "التصويت بأموالهم".

ودعا رئيس منظمة الثورة الزراعية الجديدة جيم ميلون، إلى الحد من التربية المفرطة للحيوانات ووقفها في نهاية المطاف مع تقدم التكنولوجيا، مشيراً إلى أن "التقديرات تظهر أنه يمكن إنتاج 35% من إجمالي اللحوم في العالم عن طريق الصناعة بالخلايا بحلول عام 2040".

وقال ميلون: "أظهرت الجائحة هشاشة سلاسل التوريد المرتبطة بتربية الحيوانات ..وتستهلك حيوانات المزارع حوالي 80% من المضادات الحيوية المستخدمة عالمياً ..وإذا اندلعت جائحة بكتيرية نتيجة الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية في تربية حيوانات المزارع، ستكون أسوأ بكثير من الجائحة التي نشهدها اليوم، بينما لا تستلزم بدائل اللحوم أي مضادات حيوية ..ويجب ألا نخاطر بجائحة أخرى بسبب عيوب سلاسل التوريد الغذائية القائمة".

وأضاف "أود أن تصبح الإمارات مركزاً عالمياً لإنتاج البروتين في مصانع تتمتع بالكفاءة، وأن تقوم بتصدير الغذاء والتكنولوجيا إلى الدول المتقدمة، وأنا واثق بأن الإمارات قادرة على ذلك ..وستسمح لنا التكنولوجيا الحديثة بإيجاد حلول ناجعة في هذا العالم الذي يشهد حرائق كبيرة في مناطق ويغرق في مناطق أخرى ..إنها حالة طوارئ حقيقية".

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة  زايد الزياني، أن "المستهلك له "دور محوري" في تحفيز عملية التغيير في سلاسل التوريد الغذائية".

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة في شركة هوليت باكارد بريان تيبنز: "يجب أن يظل تركيزنا على الشفافية واستخدام قدراتنا للتأثير لتخطي التحديات المتعلقة بإمدادات سلسلة التوريد".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - خبراء: الإمارات يمكنها التحول إلى مركز عالمي للحوم المصنعة بالخلايا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق