اخبار الامارات - الصين تعرض أهم لوحاتها على مدار التاريخ في إكسبو 2020 دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حرصت جمهورية الصين في جناحها المشارك بمعرض إكسبو 2020 دبي، على عرض قصة الشاب وانغ شيمينغ، 18 عاماً، الذي رسم إحدى أهم لوحاتها على مدار التاريخ، والذي تصفه بـ "الصبي العبقري الوحيد في تاريخ الرسم الصيني". 24 زار الجناح الصيني الذي حرص على تخليد ذكرى الشاب من خلال وضع صورة رسمته الشهيرة المعروفة باسم "ألف ميل من الأنهار والجبال" في صالة الاستقبال الرئيسي.

حياته وتعليمه
ووفقاً للقائمين على الجناح، فإن الشاب ينتمي إلى أسرة تدعى "سونغ الشمالية"، وعاش في الفترة التاريخية المقدرة بعام 1090 ميلادي، مشيرين إلى أن الشاب لم يكن يعمل في بداية مراهقته، ولم يكن مبدعاً، فألحتقه عائلته للدراسة في قصر "اكسيمنغ" المخصص للدراسة، حيث ظهرت موهبته في الرسم والتعامل مع الألوان.

6 أشهر
بعد تمكنه من التعامل مع الألوان بحرفية عالية، بدأ الشاب في رسم لوحته الشهيرة "ألف ميل من الأنهار والجبال"، واستمر في عملية رسمها لمدة 6 أشهر لينتهي بتحفة فنية أصبحت من التراث الصيني العريق.

أما عن اللوحة الأصلية، فإن القائمين على الجناح الصيني يؤكدون أنها موجودة في متحف القصر في الصين، وعرضها 12 متراً وارتفاعها نصف متر، وتظهر في محتواها الجبال والتلال والأنهار والبحيرات الشاسعة، والانسجام بين الإنسان والطبيعة، وأما المعروضة حالياً في إكسبو دبي هي نسخة منها لاستذكار فن هذا الشاب المبدع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الصين تعرض أهم لوحاتها على مدار التاريخ في إكسبو 2020 دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق