اخبار الامارات - أخصائي طب أسرة لـ24: أبرز نصائح السفر إلى أوروبا مع ارتفاع إصابات كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد أخصائي طب الأسرة الدكتور عادل السجواني، أن تسارع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في القارة الأوروبية، وإعادة فرض إجراءات الإغلاق في بعض الدول، يتطلب من المسافرين إلى الحرص واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي من شأنها حمايتهم ومجتمع الإمارات من الاصابة في فيروس كورونا. وحدد السجواني عبر 24، مجموعة من الإجراءات التي من شأنها حماية المسافرين من خطر الإصابة، وكان على رأسها أخذ اللقاح والجرعة الداعمة، والتي تمثل خط الدفاع الأول لمنع الإصابة والتخفيف من حدتها، وكذلك تجنب السفر إذا كان الشخص مريضاً أو يعاني من الحمى والسعال، وضمان الالتزام بنظافة اليدين والحفاظ على مسافة كافية مع الأشخاص الاخرين، والحرص على لبس الكمامة بشكل دائم وبالذات في الأماكن العامة.

كما شدد على ضرورة تجنب زيارة الأسواق المكتظة في المناطق التي تعاني حالياً من حالات فيروس كورونا، إضافة إلى تجنب الاتصال المباشر بمقدمي الخدمة في المطارات والفنادق والأسواق وغيرها من الأماكن، والامتثال لجميع متطلبات البلد المضيف للمسافرين.

كما يتوجب على المسافرين الذين يعانون من مشكلات صحية، خاصة كبار السن، تجنب المواقف التي تعرضهم لخطر الإصابة، بما في ذلك تجنب الأماكن المزدحمة، وتجنب لمس كل من العينَين، والأنف، والفم دون غسل الأيدي.

وأثنى على كفاءة تعامل الإمارات مع الجائحة، حيث كان لها دور ريادي في التعامل مع أزمة كورونا، إذ نجحت في فترة وجيزة في أن تحتوي الأزمة، وهو الأمر الذي يجب أن يستثمر فيه أفراد المجتمع للوصول إلى التعافي التام في أقرب وقت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - أخصائي طب أسرة لـ24: أبرز نصائح السفر إلى أوروبا مع ارتفاع إصابات كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق