اخبار الامارات - المركز الوطني للتأهيل يطلق خدمات الطب النفسي الشرعي في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلق المركز الوطني للتأهيل، اليوم الإثنين، مشروع "تطوير خدمات الطب النفسي الشرعي" في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة من الوزارات والدوائر والهيئات الحكومية في الدولة، وبالشراكة مع الخدمات الصحية العمومية لجنوب لندن ومقاطعة مودسلي، التي تعتبر مركزاً رائداً في مجال علاج الطب النفسي والبحوث في المملكة المتحدة. وبحضور سفير المملكة المتحدة لدى الدولة باتريك مودي، نظم المركز في مقره بأبوظبي ورشة عمل موسعة سلطت الضوء على خدمات الطب النفسي الشرعي عالميا، والتي تعرف بأنها خدمات تقييم وعلاج ودعم الذين يعانون من اضطرابات عقلية، والتي ترتبط بسلوك إجرامي متكرر، وليست بالضرورة سببه. 

وهدفت الورشة إلى تعريف الجهات المعنية بالمشروع وعرض مراحل العمل المنجزة وخطة العمل للمراحل المقبلة، إضافة إلى طلب الرأي والمشورة من الجهات المختصة التي تتطلب طبيعة عملها اليومية التعامل مع الجانحين الذين يعانون اضطرابات نفسية، أو الجهات تنظم وتقدم القضاء الجنائي والخدمات الطبية ذات الصلة، إلى جانب تسليط الضوء على دور المعنيين في منح فريق المشروع صلاحية الوصول إلى البيانات المطلوبة لضمان الخروج بخطة عمل تناسب احتياجات إمارة أبوظبي.

وتقدم هذه الخدمات إلى الجانحين الذين يعانون اضطرابات عقلية والذين يحتاجون للعلاج في منشآت الطب النفسي، والذين يعانون أمراضاً عقلية والمتهمين بجرائم العنف والجنس، وكذلك الذين ثبتت براءتهم لعدم أهليتهم للمثول أمام المحكمة بسبب مرض عقلي، إلى جانب السجناء الذين يعانون من أمراض عقلية.

كما يحصل على تلك الخدمات كذلك المصابون بأمراض عقلية من الذين لديهم سوابق في السلوك الإجرامي، والمصابون بأمراض عقلية والذين يمثلون خطراً متزايد للقيام بأعمال عنف جسيمة والذين إما أفرج عنهم من المنشآت العقابية والإصلاحية، أو المراجعين في مستشفيات الأمراض العقلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - المركز الوطني للتأهيل يطلق خدمات الطب النفسي الشرعي في أبوظبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق