اخبار الامارات - محمد بن زايد يزور جناح البحرين في إكسبو2020دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
زار ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، اليوم الأحد، جناح المشارك في معرض إكسبو2020دبي الدولي. وتعرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على أقسام الجناح التي تتضمن استعراضاً لأهم المهن التقليدية التي تميزت بها البحرين، خاصة صناعات النسيج وتصاميمه المستوحاة من الطبيعة، وصيد اللؤلؤ، وتاريخه، وأدواته، ومساراته.

وصمم الجناح بشكل هندسي معماري مبتكر، يحتوي على 126 عموداً يلتقي بعضها ببعض في نقاطٍ عدة، ويحمل التصميم شعار "الكثافة تنسج الفرص".

ويقيم الجناح معارض دورية تعكس ثقافة وتراث وتاريخ البحرين وأهم الملامح الحضارية للشعب البحريني.

واستمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من القائمين على الجناح إلى شرح مفصل عن معرض "ماذا ترى" الذي يركز على البيئات المادية والتراثية في البحرين، خاصةً على حرفة النسيج حيث تمتد الألواح المنسوجة بين الأعمدة بألوانها المستوحاة من الألوان الطبيعية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن زايد يزور جناح البحرين في إكسبو2020دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق