اخبار الامارات - الإمارات الأولى عالمياً في 9 مؤشرات مرتبطة بـ "التوازن بين الجنسين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء تحقيق دولة الإمارات المركز الأول عالمياً في 9 مؤشرات تنافسية مرتبطة بمدى التقدم في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة "التوازن بين الجنسين" في 2021. وواصلت الإمارات كذلك تقدمها السريع في مؤشر المساواة بين الجنسين الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بعد أن تقدمت8 درجات في سلم المؤشر في 2020 متجاوزة بذلك المستهدف الوطني الرامي للوصول إلى قائمة أفضل 25 دولة في العالم في هذا المؤشر بحلول 2021.

المركز الأول
وأوضح المركز أن "الإمارات احتلت المركز الأول عالمياً في مؤشرات عدم التمييز على أساس الجنس في العمل، ووجود تشريع بشأن التحرش في العمل، ووجود قانون للعنف الأسري، ووجود إجازة أبوة مدفوعة، ووجود إجازة والدية مدفوعة، ومنع طرد المرأة الحامل من العمل، وتمكين للمرأة قانوناً أن تسجّل مشروعاً بنفس تسجيل الرجل، وحصول المرأة على تأمين في فترة رعاية الطفل وأو إجازة الوضع، وذلك في تقرير المرأة والأعمال والقانون والذي يصدره البنك الدولي".

كما حصدت الدولة المركز الأول عالمياً في مؤشر عدد الإناث في البرلمان في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

الفرص القيادية للنساء
وإلى جانب ذلك حققت الإمارات المركز التاسع عالمياً في مؤشر الفرص القيادية للنساء وفقاً لتقرير مؤشر تنافسية المواهب العالمية الصادر عن المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد".

ويعنى الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة العالمية بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات، ويعد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، إحدى الجهات الأعضاء في اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، الجهة المعنية برصد التقدم المحرز في هذا الهدف.

وعززت الإمارات في الفترة الماضية موقعها العالمي في تحقيق التوازن بين الجنسين بالعديد من القوانين والمبادرات والسياسات الداعمة لترسيخ مكانة المرأة شريكاً في التنمية الوطنية المستدامة في كافة المجالات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات الأولى عالمياً في 9 مؤشرات مرتبطة بـ "التوازن بين الجنسين" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق