اخبار الامارات - حمدان بن زايد يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في مقر إكسبو2020 دبي، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، والوفد المرافق الذي يزور الدولة. ورحب الشيخ حمدان بن زايد برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتبادل معه الأحاديث حول القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك دور اللجنة الإنساني في مجال تقديم المساعدات ودعم الدول المحتاجة والمناطق المتضررة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات ممثلة في ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجالات الشراكة في المجال الإنساني، إضافة إلى استعراض أفضل السبل الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية لمختلف دول العالم.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن "دولة الإمارات وبتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حريصة على مد يد العون والمساعدة وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم، وتدعم الجهود العالمية الرامية إلى إيجاد الحلول للقضايا الإنسانية انطلاقاً من نهجها الأصيل ومبادئها الثابتة القائمة على قيم العطاء الإنساني وإغاثة المحتاجين".

قيم إنسانية
وقال ممثل الحاكم في منطقة الظفرة إن "دولة الإمارات تأسست على قيم إنسانية راسخة أرسى دعائمها المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسير على نهجه القيادة الرشيدة حتى باتت الإمارات منارة مضيئة للعمل الإنساني".

وأضاف "تفخر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتعاونها وعلاقاتها المتميزة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ما مكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات التي ساهمت في التخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية في العديد من المناطق التي تواجدت فيها الهيئة".

مساعدة الشعوب

من جهته أشاد بيتر ماورير بالدور المهم للإمارات في ساحات العطاء الإنساني في المنطقة والعالم وجهودها المتواصلة في مجال تطوير العمل الإنساني والخيري والذي تجلى بوضوح خلال جائحة كورونا، في مد العون ومساعدة الشعوب والمجتمعات لتخطي تداعيات هذه الأزمة الإنسانية، التي أثرت على الكثير من بلدان العالم إضافة إلى دورها الرائد في تعزيز عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية الإقليمية والدولية.

وقال إن "الإمارات شريك مهم للصليب الأحمر حيث هناك تشاور مستمر حول القضايا الإنسانية الملحة إقليمياً وعالمياً ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة لخدمة الجهود الإنسانية والخيرية في دول العالم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - حمدان بن زايد يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق