اخبار الامارات - صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية يمول 15 مشروعاً بقيمة 350 مليون درهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، عبد الله ناصر الجعبري، الذراع الاستثماري لشركة توازن القابضة أن إجمالي تمويلات برنامجه التمويلي لإسناد المشاريع بلغ 350 مليون درهم، استفاد منها 15 مشروعاً وطنياً، تنشط في قطاعات منها الصناعات الدفاعية والأمنية والتكنولوجيا والطيران وصناعات استراتيجية أخرى. وكان صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية قد أطلق برنامجه التمويلي في 2019 برأس مال يبلغ 700 مليون درهم، للمساهمة في دعم المشاريع للشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية العاملة في مجال الصناعات الاستراتيجية، وبالأخص الصناعات الدفاعية والتكنولوجية والبحث والتطوير، عبر توفير حلول مالية نوعية ومشجعة بالتعاون مع المصارف الوطنية.

وأوضح الجعبري أن الصندوق يخطط لاستكمال خطة التمويل عبر تقديم تمويلات إضافية، تصل إلى ما يقارب 300 مليون درهم، ليصل إجمالي التمويل 90% من رأس مال البرنامج، مؤكداً أن قروض التمويل الميسرة تستهدف بالدرجة الأولى تمويل عقود سلسلة التوريد والضمانات البنكية والنفقات الرأسمالية، بحجم تمويل يتراوح ما بين 10 ملايين إلى 60 مليون درهم.

قطاعات جديدة
من جهتها قالت مدير البرنامج التمويلي لإسناد المشاريع زيانة صلاح الحميري: "لمسنا إقبالاً جيداً من الصناعات على أدوات الصندوق التمويلية، مما دفعنا لبدء دراسة زيادة رأس المال، والتوسع في تمويل قطاعات صناعية جديدة، وتنويع أدوات التمويل، لتشمل مشاريع مجدية ومحتوى ذا قيمة مضافة، يسهم في دعم وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني، حيث يهدف الصندوق إلى إعادة توزيع التمويلات بشكل دائم من أجل ضمان استمرار هذه التمويلات في دعم وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني.

وأوضحت الحميري أن الصندوق يراجع باستمرار سياسات الإقراض وآلياته، للتوائم مع تحقيق الأهداف الاستراتيجية للصندوق، مشيرة إلى أن الصندوق يدرس إمكانية منح تمويلات وتسهيلات مالية لشركات أجنبية قائمة في المناطق الحرة في الدولة، شريطة أن يكون نشاطها ضمن القطاعات التي حددها الصندوق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية يمول 15 مشروعاً بقيمة 350 مليون درهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق