اخبار الامارات - 20 مليار درهم صفقات القوات المسلحة في 3 أيام بمعرض دبي للطيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهد اليوم الثالث من معرض دبي للطيران، إعلان وزارة الدفاع الإماراتية إبرام 6 صفقات بـ4.257.401 مليارات درهم، مع شركات محلية ودولية، ليبلغ إجمالي الصفقات في أول 3 أيام 16 صفقة بـ 20.781.446 مليار درهم. جاء ذلك بحضور المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، والمتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران المقدم طيار سارة حمد الحجري.

وفي الصفقة الأولى تعاقدت الوزارة مع شركة "LOCKHEED MARTIN GLOBAL INC" الأمريكية لتقديم خدمات الدعم الفني وتوفير قطع الغيار لأنظمة قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، 624.410 ملايين درهم، وفي الصفقة الثانية تعاقدت مع شركة "GLOBAL AEROSPACE LOGISTICS LLC" المحلية لتقديم خدمات الصيانة لطائرات قيادة الطيران المشترك بـ3.436.145.600 مليارات درهم.

وفي صفقة ثالثة تعاقدت مع شركة "THALES" الفرنسية لتقديم خدمات الدعم الفني والإصلاح لمنظومة الاتصال بـ28.210 مليون درهم، فيما تعاقدت في صفقة رابعة مع شركة "THALES" الفرنسية لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بـ42.834 مليون درهم.

وعقدت صفقة خامسة مع شركة "AGUSTA WESTLAND AVIATION SERVICES" الإيطالية لتقديم خدمات إسناد فني لطائرات كبار الشخصيات بـ 90 مليون درهم، بينما عقدت الصفقة السادسة والأخيرة مع شركة "RHEINMETALL AIR DEFENCE AG" السويسرية لتقديم خدمات الدعم الفني والإصلاح والصيانة لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بـ 35.802 مليون درهم.

وأشار البلوشي في المؤتمر الصحافي إلى أن "المعرض في نسخته لهذا العام يلعب دور محورياً في تحقيق قواسم قطاعات الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي باعتباره منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم لشراكات جديدة وتمهد الطريق نحو تعافي القطاع وتحقيق النمو في المستقبل".

من جانبها، لفتت المقدم طيار سارة الحجري إلى أن "معرض دبي للطيران في آخر دورة له في 2019 حقق صفقات المبرمة بـ 18 مليار درهم، بينما تجاوز المعرض في نسخته الحالية 20  مليار درهم في يومه الثالث فقط، متوقعة عقد صفقات محلية ودولية متنوعة خلال باقي أيام المعرض".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - 20 مليار درهم صفقات القوات المسلحة في 3 أيام بمعرض دبي للطيران في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق