اخبار الامارات - القمة العالمية للحكومات تعقد دورتها الثامنة في مارس 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، تنظم مؤسسة القمة العالمية للحكومات، الدورة الثامنة للقمة يومي 29 و30 مارس (آذار) المقبل، تحت شعار "تشكيل حكومات المستقبل"، بالتزامن مع اختتام فعاليات "إكسبو2020 دبي" الحدث الدولي الأبرز في 2022، في دورة استثنائية، تؤكد أهمية القمة منصة عالمية متفردة لصياغة مستقبل الحكومات. وتغطي الدورة الثامنة للقمة العالمية للحكومات 8 محاور رئيسية، تركز على تصميم مستقبل أفضل للإنسانية، تشمل "السياسات التي تقود التقدم والتنمية الحكومية"، و"تصميم مستقبل أنظمة الرعاية الصحية"، و"الاستدامة للعقد المقبل"، و"تسريع الانتعاش الاقتصادي العالمي"، و"تكنولوجيا المستقبل"، و"بناء مدن المستقبل"، و"مستقبل الأنظمة التعليمية والوظائف"، و"تمكين المرونة الاجتماعية".

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات محمد بن عبدالله القرقاوي، أن "القمة العالمية للحكومات تكتسب في دورتها الثامنة أهمية مضاعفة، لأنها حدث عالمي شامل يجمع الحكومات والمنظمات الدولية ونخبة من رواد الأعمال والشركات الكبرى والقطاع الخاص على منصة واحدة هدفها تشكيل منظومة الفرص في المستقبل، إضافة لتزامنها مع الجهود العالمية للخروج من مرحلة جائحة كورونا، وما فرضته من تحديات تحملت الحكومات الجانب الأكبر من تبعاتها وآثارها".

وقال القرقاوي إن "توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حولت القمة العالمية للحكومات منذ إطلاقها في 2013، إلى المنصة الأكبر والأشمل لترسيخ أسس حكومات الغد وصناعة مستقبل أفضل للبشرية، من خلال 7 دورات متميزة أسست منظومة جديدة للشراكات الدولية القائمة على المستقبل، وتبنت إحداث فارق إيجابي في مسيرة البشرية محوراً لتوجهاتها ومنهجية عملها".

وأضاف أن "القمة العالمية للحكومات في دورتها الثامنة ستشهد تغييراً شاملاً في محاورها ومواضيعها وستشمل 50 جلسة استراتيجية، وستشارك فيها حكومة دولة الإمارات إلى جانب قادة الحكومات والمنظمات الدولية ونخبة المفكرين ومستشرفي المستقبل والخبراء من مختلف دول العالم، لتحقيق هدف موحد يركز على خير المجتمعات".

وستشهد الدورة الثامنة للقمة إعلان الفائزين في النسخة الاستثنائية لجائزة أفضل وزير في العالم، التي تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز تجارب الوزراء حول العالم، وقصص النجاح التي تمكنوا من تحقيقها في مجالات العمل الحكومي الموجه لخدمة المجتمعات، والتي تشكل مثالاً يُحتذى لكافة المسؤولين الحكوميين، في تعزيز الابتكار واستشراف المستقبل ورسم معالم التوجهات الحكومية في القطاعات الأكثر ارتباطاً بحياة الناس.

واستضافت القمة العالمية للحكومات بين دورتها الأولى  2013 والسابعة في 2019، نحو 1000 جلسة وورشة عمل، شارك فيها نحو 25 ألف مشارك من مختلف أنحاء العالم، وتحدثت فيها ما يقارب 1000 شخصية عالمية من قادة الدول والحكومات والوزراء والمسؤولين وصناع القرار والخبراء والعلماء والرؤساء التنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص.

100 اتفاقية 
كما شهدت الدورات السبع للقمة توقيع نحو 100 اتفاقية تعاون بين الحكومات والمؤسسات والجهات الخاصة المشاركة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 40 منظمة دولية وإقليمية، من ضمنها الأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وغيرها.

وساهمت هذه الشراكات عبر منصة القمة العالمية للحكومات، في تنظيم نحو 100 فعالية بالتعاون مع المنظمات الدولية، وإطلاق الكثير من المبادرات العالمية مثل منتدى الصحة الرقمي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج بناء القدرات الحكومية بالتعاون مع البنك الدولي في 2019، وإطلاق المجالس العالمية للتنمية المستدامة في دورة 2018.

كما أطلقت القمة أكثر من 100 تقرير بالتعاون مع كبرى المؤسسات والشركات الاستشارية والمراكز البحثية العالمية بهدف تعريف حكومات العالم بأحدث التحولات والتحديات الحالية والمقبلة، واستشراف مستقبل مختلف القطاعات الحيوية، وتحديد أهم الأولويات والاستراتيجيات التي يجب التركيز عليها لتصميم مستقبل أفضل للعالم.

ونظمت القمة العالمية للحكومات 16 منتدى تخصصياً بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين لبحث مستقبل القطاعات الاستراتيجية مثل حوكمة الذكاء الاصطناعي، والخدمات الحكومية، والتغير المناخي، والتوازن بين الجنسين، والمهارات المتقدمة، ومستقبل العمل والوظائف، والصحة والشباب، والتنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع التي تهم حكومات العالم.

وتشكل القمة العالمية للحكومات منصة عالمية رائدة تجمع تحت مظلتها نخبة من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسؤولين وصنّاع القرار، ورواد الأفكار والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في استشراف مستقبل الحكومات، وتستضيف مجموعة متنوعة من الورش والجلسات والمبادرات التي تركز على أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في قيادة الحكومات، وتقديم حلول مبتكرة لاستباق التحديات العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - القمة العالمية للحكومات تعقد دورتها الثامنة في مارس 2022 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق