اخبار الامارات - شراكة إماراتية أمريكية في برنامج تجريبي باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت اليوم الثلاثاء طيران الإمارات و"جي ئي أفييشن GE Aviation" مذكرة تفاهم لتطوير برنامج لتنفيذ رحلة تجريبية بإحدى طائرات الإمارات البوينغ 777-300ER، تعمل بمحركات GE90، وتستخدم وقود طيران مستدام SAFبنسبة 100% بحلول نهاية 2022. ووقود الطيران المستدام المعتمد حالياً هو مزيج من الوقود البترولي Jet A أو Jet A-1 مع وقود طيران مستدام بنسبة 50%، ويرأس أحد خبراء الوقود في "جي ئي GE" فريق عمل دولياً لتطوير مواصفات صناعية موحدة تدعم اعتماد وقود مستدام بالكامل، ولا يتطلب مزجاً مع وقود الطائرات التقليدي.

وستشكّل رحلة اختبار الوقود المستدام بنسبة 100% واحدة من أبرز محطات التعاون بين طيران الإمارات و"جي ئي أفييشن"، ومن المنتظر أن توضح الرحلة التجريبية كيف يمكن للطائرات التجارية ذات الجسم العريض، التي تستخدم وقود الطائرات المصنوع من مصادر بديلة، أن تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالوقود البترولي من دون أن تؤثر على العمليات التشغيلية، كما ستدعم الرحلة التجريبية أيضاً جهود الشركتين الأوسع لتقليل الانبعاثات، مع تطلّع الصناعة لتوسيع نطاق استخدام الوقود المستدام.

وستعمل طيران الإمارات مع الجهات التنظيمية للحصول على الموافقات اللازمة للمصادقة على الرحلة التجريبية، كما ستنسق أيضاً مع مصنعي هيكل الطائرة ووحدة الطاقة الإضافية APU والمعدات الأصلية حول متطلبات ما قبل الرحلة وما بعدها، إضافة إلى العمل مع موردي الوقود المستدام على لوجستيات الشراء والتسليم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - شراكة إماراتية أمريكية في برنامج تجريبي باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق