اخبار الامارات - استئصال ورم نادر يزن 4 كيلوغرامات من جسم شاب في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نجح فريق طبي في دبي، في استئصال ورم سرطاني نادر وغير مألوف الحجم من جسد مريض شاب، بقطر 20 سم،  ويزن 4 كيلوغرامات. وكان المريض في طريقه إلى المنزل عندما بدأ يعاني من آلام حادة في البطن استمرت حالته في التدهور، فتوجه إلى مستشفى الزهراء بدبي، وأجريت له فحوصات كشفت ورماً ضخماً.

وبعد أشعة على البطن، تمكن الأطباء من كشف كتلة ضخمة فيه، وأكد التشخيص أنها ورم غدد لمفاوية في الكبد.

وقال الفريق الطبي، في بيان اليوم الإثنين، إن "سرطان الغدد الليمفاوية في الكبد، ورم نادر، خاصة لدى المرضى غير المسنين، وإذا لم يكتشف مبكراً، فمن المحتمل أن ينتشر إلى باقي أعضاء الجسم ليتسبب في مضاعفات خطيرة".

وقال رئيس قسم الجراحة واستشاري جراحة الكبد بالمستشفى الدكتور محمود طبال: "شخصت إصابة المريض بسرطان الغدد الليمفاوية غير النقيلي في الكبد، لكنه كان في مرحلة ترتفع فيها نسب العلاج، وبشكل عام، يصيب سرطان الغدد الليمفاوية الجهاز الليمفاوي ونادراً ما يتمركز في الكبد، بل إن نسب الإصابة به نادرة للغاية".

وأضاف "في حالة هذا المريض كان الورم كبيراً للغاية، ما استدعى عملية جراحية مفتوحة شارك فيها فريق من خمسة جراحين متخصصين لإزالته بنجاح، وتبين أن وزنه 4 كيلوغرامات".

وقال رئيس الجراحة الروبوتية في مستشفى الزهراء الدكتور جوخان سيب: "لم يسبق لي أن صادفت مثل هذه الحالة الطبية على مدى حياتي المهنية، من النادر جداً اكتشاف هذا الورم في الكبد، وعادةً ما يكون تشخيصه في مرحلة متأخرة".

وأضاف "حالة هذا المريض كانت لافتة لأنه ليس له أي تاريخ سابق للإصابة بالسرطان أو أمراض الكبد، وليس من الفئة العمرية المعرضة لسرطان الغدد الليمفاوية، ما يجعل حالته نادرة بكل المقاييس، لكن العلاج سار بشكل جيد، وكانت الجراحة ناجحة، وتعافى المريض بسرعة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - استئصال ورم نادر يزن 4 كيلوغرامات من جسم شاب في دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق