اخبار الامارات - الإمارات تستضيف مؤتمر الازدهار العالمي 24 نوفمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت مبادرة للازدهار العالمي، اليوم الإثنين، تنظيمها "مؤتمر الازدهار العالمي" في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري بهدف تسليط الضوء على دور الشركات الناشئة، ونماذج الأعمال الجديدة، والابتكارات التكنولوجية في تعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتحقيق الازدهار العالمي. يجمع المؤتمر الذي يُقام على هامش فعاليات أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع نخبة من صناع القرار، والمستثمرين، ورواد الأعمال، والأكاديميين، وممثلين عن الوكالات التابعة للأمم المتحدة بهدف تطوير نظام بيئي عالمي للابتكار يعزز قدرة الشركات على تقديم ابتكارات ذات تأثير إيجابي على المجتمعات، وعقد شراكات دائمة وتقديم حلول فاعلة لمعالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يواجهها عالمنا اليوم.

دعم الشركات
ويسلط المؤتمر الضوء على الدور الذي تلعبه مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي في دعم الشركات الناشئة والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم وتشجيعهم على توظيف التقنيات الحديثة لتطوير حلول مبتكرة تساهم في الارتقاء بالمجتمعات الإنسانية حول العالم.

وتتناول جلسات النقاش التي يستضيفها المؤتمر ضرورة دعم وتوجيه الشركات الناشئة لتطوير استراتيجيات عمل جديدة ومبتكرة، واستعراض أحدث التوجهات المتبعة لاستقطاب ودعم المبتكرين وتمكينهم من تطوير حلول فعالة قادرة على إحداث تغير إيجابي في حياة المجتمعات الإنسانية العالمية.

ويسلط المؤتمر الضوء أيضاً على أهمية تطوير نظام بيئي تعاوني ومتقدم لريادة الأعمال لتلبية احتياجات المجتمعات وتحقيق التنمية الاقتصادية وخاصة في الدول النامية.

الاستثمار المؤثر

وينظم المؤتمر جلسة نقاش حول الاستثمار المؤثر، والذي يهدف إلى تحقيق توازن بين العوائد المالية والاجتماعية للاستثمار، ودورها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عبر القضاء على الفقر، ومكافحة التغير المناخي،  وتحسين الوصول إلى الطاقة النظيفة


ويخصص المؤتمر جلسة نقاش أخرى لبحث سبل تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتبادل المعرفة والمبادرات التمويلية المشتركة للاستكشاف فرص الاستثمار المؤثر وتعزيزه وتوسيع نطاقه على المستوى العالمي.

ويتضمن برنامج المؤتمر سلسلة من جلسات النقاش حول برامج الإرشاد التي من شأنها مساعدة الشركات الناشئة على الاستفادة من الخبرات التقنية والتجارب مع إحداث تأثير ملموس إلى جانب تحقيق العوائد المالية.

مسرعات الشركات
وسيقود خبراء القطاع وصناع السياسات نقاشات حول دور مسرعات الشركات الناشئة في جمع المعنيين من جميع أنحاء العالم، وإحداث تحول في عمل الشركات خلال مراحل مبكرة لتحويلها إلى مؤسسات عالمية مربحة وتحويل الابتكارات المجتمعية إلى حلول تجارية.

وينعقد مؤتمر الازدهار العالمي على هامش فعاليات أسبوع القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تقام على مدى ستة أيام بمشاركة أكثر من 125 متحدثًا من مختلف دول العالم.

ويشهد اليومان الأول والثاني من أسبوع القمة، 22 و23 نوفمبر (تشرين الثاني)، تنظيم مؤتمر القمة العالمية للصناعة والتصنيع، فيما تم تخصيص اليوم الثالث، الموافق 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، لعقد مؤتمر الازدهار العالمي ومؤتمر السلاسل الخضراء الذي يسلط الضوء على الطاقة البديلة والمتجددة، وفعالية متخصصة تقام بالتعاون مع أستراليا، كما سيشهد أسبوع القمة تنظيم عدد من النشاطات والفعاليات والتي تقام بالتعاون مع كل من المملكة المتحدة وإيطاليا على أن يقام معرض متخصص بالصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على مدار أيام القمة الستة بهدف استعراض أحدث الابتكارات في القطاع الصناعي لدولة الإمارات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تستضيف مؤتمر الازدهار العالمي 24 نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق