اخبار الامارات - محمد بن راشد يستقبل عدداً من وزراء الدفاع في معرض دبي للطيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، بالوفود الرسمية والشركات العالمية والجهات العارضة المشاركة في معرض دبي للطيران 2021، مؤكداً أهمية هذه الدورة لانعقادها في وقت يستعد فيه قطاع الطيران العالمي لاستعادة عافيته، والانطلاق مجدداً في اتجاه النمو، بعد فترة صعبة شهدها القطاع على مدار نحو عامين. جاء ذلك على هامش استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وزراء دفاع ورؤساء أركان في عدد من الدول المشاركين في أعمال الدورة السابعة عشرة لمعرض دبي للطيران، حيث أعرب عن ترحيبه بضيوف الدولة في بلدهم الثاني الإمارات، متمنياً لهم مشاركة مثمرة في الحدث الذي يمثل نافذة مهمة للاطلاع على أحدث التقنيات الدفاعية، ويفتح المجال أمام توثيق التعاون الدولي، في مجالات الجاهزية الدفاعية، بما يدعم جهود حفظ السلام والأمن والاستقرار العالمي.

دورة استثنائية
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "نرحب بجميع الوفود المشاركة في معرض دبي للطيران من 148 دولة، هذه الدورة الاستثنائية تدعم مستقبل صناعة الطيران العالمية انطلاقاً من أرض الإمارات. اجتماع الأطراف الفاعلة المسؤولة عن صناعة الطيران العالمية في دبي يمهد لمرحلة جديدة من النمو لقطاع حيوي يمثل شرياناً مهماً للحياة".

وأضاف "أمامنا فرصة للعمل معاً من أجل تسريع تعافي القطاع واكتشاف مساحات جديدة للتعاون في تعزيز صناعة الطيران وتمكينها من تخطي مرحلة حافلة بالتحديات. هدفنا أن نوظف التطور العالمي في مجال تقنيات وقدرات الطيران لتحقيق حياة أفضل تضمن للبشرية مستقبلاً يعمه السلام والاستقرار".

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن اعتزاز الإمارات ودبي، باستضافة المعرض الذي يعد من بين الأكبر عالمياً، بما يعكسه من تميز في استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية الكبرى والآخذة أعدادها في الزيادة نتيجة للثقة الدولية المتنامية في قدرة دبي على توفير أجواء تضمن صحة وسلامة العارضين والزوار، في المناسبات التي تستقطب عشرات الآلاف من مختلف أنحاء العالم.
عرض جوي
وشاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جواره رئيس البرازيل جايير بولسونارو، والوزير الأول ووزير المالية في الجزائر أيمن عبدالرحمن، جانباً من العرض الجوي الذي يشارك فيه عدد من أهم الطائرات المعروضة ويصل عددها إلى 175 من أحدث الطائرات وأكثرها تطوراً في العالم، فيما يشكل العرض أحد أهم مكونات معرض دبي للطيران، بما يتيحه من فرصة للتعرف على قدرات الطائرات، وإظهار كفاءة الطيارين في التحكم والمناورة، ضمن حركات متفاوتة في درجات صعوبتها.

ويضم العرض الجوي مناورات يقدمها فريق "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية" للقوات الجوية والدفاع الجوي، وفريق "الفرسان الروس" للقوات الجوية الروسية، وفريق "سريا كيران" للقوات الجوية الهندية"، وفريق الصقور السعودي للاستعراضات الجوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن راشد يستقبل عدداً من وزراء الدفاع في معرض دبي للطيران في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق