اخبار الامارات - "ستراتا" تسلم الشحنة 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرة "بيلاتوس بي سي 24"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت ستراتا للتصنيع "ستراتا" المتخصصة في التصنيع المتقدم والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار تحقيق إنجاز جديد، بتسليم الشحنة رقم 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي- 24 إلى شركة بيلاتوس السويسرية. ورفعت ستراتا منذ فوزها بعقد تصنيع الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي- 24 في أبريل (نيسان) 2018، قدرتها الإنتاجية لتتمكن من تصنيع شحنة كاملة من الأسطح الخارجية من ألياف الكربون بشكل أسبوعي.

وتحمل جميع هذه الشحنات علامة "صنع بفخر في الإمارات" وتصنع تحت إشراف طاقم عمل شركة ستراتا حيث تشكل الكوادر الوطنية 70% على خط إنتاج بطن طائرة بي سي 24.

التنويع الاقتصادي
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا إسماعيل علي عبدالله، إن "تسليم هذه الشحنة يؤكد المكانة الرائدة للإمارات في قطاع الطيران العالمي، ويتماشى مع سعي الدولة إلى تعزيز جهود التنويع الاقتصادي، وتوفير فرص عمل مستدامة للكوادر الوطنية، بالإضافة إلى ترسيخ دعائم الاقتصاد القائم على المعرفة كما يؤكد نجاحنا في إنتاج هذه الشحنات وتسليمها مستوى خدماتنا الممتازة والموثوقة والتي نعمل على استمرار تعزيزها وتحسينها منذ انطلاق الشركة".

وأضاف أن "هذا الإنجاز دليل واضح على الشراكة طويلة المدى مع بيلاتوس ويعبر عن المضي قدماً في تعزيز مكانة ستراتا مورداً استراتيجياً لبلاتوس".

وأعلن تمديد الشراكة بين ستراتا وبيلاتوس في مارس (آذار) 2021 وبموجب الاتفاقية منحت بيلاتوس السويسرية 3 حزم عقود إضافية لشركة ستراتا لتصنيع معظم أجزاء طائرة بي سي 24، والمعروفة أنها أول طائرة نفاثة متعددة الاستخدامات في العالم، وذلك على مدار سبع سنوات بحزمتين لتصنيع رفارف تثبيت المحرك، والرفرف الأفقي لذيل الطائرة، والمثبت المخروطي لذيل الطائرة بطريقة الضغط الحراري، وحزمة تنفذ للمرة الأولى في الإمارات، وهي تصنيع الأجزاء المركبة عبر تقنية "الضغط الساخن".

وتأتي الاتفاقية تنفيذاً لمتطلبات برنامج التوازن الاقتصادي لتوفير فوائد اقتصادية واجتماعية واستراتيجية للإمارات.

يذكر أن ستراتا للتصنيع، شركة مساهمة خاصة لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة في مجمع نبراس العين للطيران في مدينة العين، تأسست في 2009 وبدأت الإنتاج في 2010.

ووقعت "ستراتا" شراكات مع شركات رائدة في مجال تصنيع المعدات الأصلية للطائرات في العالم من بينها ايرباص، وبوينغ، ووحدة صناعة أجزاء الطائرات لشركة "ليوناردو-فينميكانيكا"، فضلاً عن أنها المورد الرئيسي لشركات "إف إيه سي سي" و"سابكا" لصناعة الطيران، و"ساب" لصناعة الطائرات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "ستراتا" تسلم الشحنة 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرة "بيلاتوس بي سي 24" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق