اخبار الامارات - "ايدج" تعلن تطويرات مهمة في لنظام صواريخ "سكاي نايت" الدقيقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت هالكن، شركة تزويد وإنتاج الأسلحة الموجهة بدقة لـ"ايدج"، تحقيق سلسلة من التطورات المهمة في نظام صاروخها للدفاع الجوي"سكاي نايت" تتضمن إكمال تصميم مفهوم الصواريخ البحرية لهذا النظام. وسلط الضوء على هذه المستجدات، خلال معرض دبي للطيران 2021، حيث تحدثت "هالكن" عن تفاصيل التقدم الكبير في نظام "سكاي نايت" والذي كشف في فبراير (شباط) الماضي في معرض ومؤتمر آيدكس بأبوظبي.

ويعد "سكاي نايت" أول نظام صواريخ مضاد للصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون "C-RAM" يصمم ويصنّع في الإمارات، وصُمم بشكل خاص لمجابهة الطيف الكامل من التهديدات الحديثة وتوفير إشارات تحذير مبكرة وقدرات اعتراض أرض-جو دقيقة.

قاعدة الإطلاق
ويشهد معرض دبي للطيران 2021 عرض التصميم والنموذج الأولي لقاعدة الإطلاق البحرية "سكاي نايت" إضافة إلى استعراض مدى التطبيقات المتوسع لنظام صاروخ الدفاع الجوي.

وبدأ العمل الفعلي على تطوير نظام "سكاي نايت في أغسطس (أب)2020 مع وجود فريق كامل لهذا الغرض.

وتشمل أهم الإنجازات التي تحققت في الأشهر الـ12 الماضية، أول اختبارات للصاروخ من حاوية الإطلاق ومراجعة المتطلبات الكاملة للنظام لاحتياجات المستخدمين، وتصميم النظام، وتصميم النظام الفرعي وتصميم وتصنيع نموذج اختبار نفق الرياح.

إنجاز مهم
وقال الرئيس التنفيذي لشركة هالكن سعيد المنصوري، إن "تطوير نظام سكاي نايت يشكل في حد ذاته ودمجه في نظام الدفاع الجوي "سكاي نيكس" من شركة Rheinmetall AG إنجازاً مهماً جداً لقطاع الدفاع الإماراتي"، معرباً عن فخره بالتقدم الذي أحرز ضمن هذا البرنامج ما يعكس المواهب التي يتمتع بها الفريق وقدرة ايدج على العمل بسرعة ومرونة، وفوائد الشراكة مع جهات عالمية بارزة في القطاع.

وأعلن "صناعة القطع الأولى للنموذج الأولي من نظام "سكاي نايت" على يد مجموعة التصنيع الخاصة في هالكن في بداية هذا العام، ومن المقرر إجراء إطلاق ثان للصاروخ قبل نهاية العام الجاري، وتحديد وتسجيل جميع المقاولين الفرعيين للبرنامج ما يتيح إمكانية بدء أعمال دمج النظام في أقرب وقت".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات لقطاع الصواريخ والأسلحة في ايدج الدكتور جيريت فيلغوين، إن "نظام سكاي نايت يشكل مهمة كبيرة ومعقدة تتطلب جميع المهارات والمعارف والخبرات اللازمة لإتمامها بنجاح وكلنا ثقة أننا نمتلك جميع العناصر الضرورية وسنواصل جهودنا لبناء نظام يحظى بقبول عالمي ويساعد على تعزيز قدرات ايدج والإمارات في التصدير والتصنيع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "ايدج" تعلن تطويرات مهمة في لنظام صواريخ "سكاي نايت" الدقيقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق