اخبار الامارات - "اقتصادية أبوظبي" تضيف 11 نشاطاً تجارياً جديداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أضافت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 11 نشاطاً تجارياً جديداً إلى أنشطة رخصة المهن الحرة Freelance التي تجيز للمواطنين والمقيمين، وغير المقيمين في الدولة، طلب الحصول عليها ليكون بذلك إجمالي عدد الأنشطة المدرجة تحت هذه الرخصة 62، يمكن مزاولتها من مقر الإقامة أو أي مقر آخر يصرح به بحيث تخضع للأحكام العامة للمؤسسة الفردية. وتضم الأنشطة الجديدة التي أضافتها الدائرة، تنظيم السجلات والدفاتر المحاسبية، وتحليل نظم المحاسبة والتدقيق، واستشارات المراجعة لمعاملات المؤسسات المالية الإسلامية، واستشارات في المجالات الضريبية، والشبكات الإلكترونية، والأمن الإلكتروني، والابتكار والذكاء الاصطناعي، وخدمات شبكات تقنية المعلومات، وتصميم وبرمجة الرقائق الإلكترونية، وتصميم نظم قواعد البيانات، وخدمات إدارة المخاطر الإلكترونية.

تحفيز بيئة الأعمال
وأكد وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي راشد عبد الكريم البلوشي، أهمية رخصة المهن الحرة في تفعيل دور المواطنين وغير المواطنين لتنشيط مساهمتهم في قطاع الأعمال ف أبوظبي، لما من شأنه أن يحفز بيئة الأعمال والاستثمار في أبوظبي بخلق فرص عمل حرة وفق تخصصات فنية محددة تتوفر عند شريحة واسعة من المواطنين والمقيمين في الدولة، خاصة أصحاب الخبرة والتخصصات المهنية التي يحتاجها سوق العمل في أبوظبي.

وأوضح أن توسيع نطاق أنشطة المهن الحرة بإضافة 11 نشاطاً تجارياً جديداً يعكس حرص دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على الاستفادة من هذه الرخصة في تحقيق نتائج إيجابية على قطاع الخدمات في إمارة أبوظبي، كون أنشطتها في الإجمال تركز على قطاع الخدمات الفنية والاستشارات حيث تم منذ الإعلان عن إطلاق هذه المبادرة إصدار 1784 رخصة مهن حرة.

ويمكن للراغبين، تقديم طلب الحصول على رخصة المهن الحر،ة والاطلاع على تفاصيل أنشطتها التجارية ومتطلباتها، الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمركز أبوظبي للأعمال www.adbc.gov.ae.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "اقتصادية أبوظبي" تضيف 11 نشاطاً تجارياً جديداً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق