اخبار الامارات - محمد بن راشد ورئيس البرازيل يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، عصر اليوم السبت، رئيس البرازيل جايير بولسونارو. وتبادل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحاديث الودية مع الرئيس البرازيلي، حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في إطار الفرص المتاحة والمستقبلية، مع تأكيد الحرص المشترك على دعم أواصر الصداقة بين البلدين، وأهمية تحديد متطلبات ترسيخ دعائم الشراكة الاستراتيجية ضمن مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، اهتمام الإمارات بالتطور الذي تشهده البرازيل ضمن العديد من المجالات، منوهاً إلى أن "الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية البرازيل الصديقة على المستويات كافة، وخاصة في مجالات التجارة والزراعة والطاقة وغيرها من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أعرب الرئيس جايير بولسونارو، عن تقدير بلاده للإمارات قيادة وشعباً، وحرص البرازيل على دفع علاقات التعاون بين البلدين قدماً، والارتقاء بها إلى مستويات أعلى تعود بالنفع على الطرفين، مع تهيئة المجال أمام المزيد من التبادل التجاري والمعرفي والثقافي إلى جانب تعزيز مسارات التعاون الاقتصادي، بالتركيز على دور الإمارات كبوابة حيوية للتجارة العالمية، وذلك بحكم انفتاحها، ومرونة اقتصادها وتنوعه، ومتانة علاقاتها الإقليمية والدولية".

اتفاقيات تعاون
وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس جايير بولسونارو توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الرامية إلى تعزيز روابط التعاون بين الإمارات والبرازيل، شملت: مذكرة تفاهم بين البلدين بشأن التعاون في مجال التعليم وقعتها من الجانب الإماراتي وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ومشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم وقعها من الجانب الإماراتي وزير العدل عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي.

كما شملت الاتفاقيات، مشروع مذكرة تفاهم للشراكة في عقد فعاليات التعاون والمناقشات الدولية بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومؤسسة الكسندر دي غوسماو، وقعها من الجانب الإماراتي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور سلطان محمد النعيمي، بينما وقع جميع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من الجانب البرازيلي، وزير الخارجية كارلوس ألبرتو فرانكوفرانسا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن راشد ورئيس البرازيل يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق