اخبار الامارات - محلل سياسي لـ24: اختيار الإمارات لاستضافة COP 28 تقدير عالمي وثقة دولية متزايدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28"، جاء نتيجة لرؤية سياسية وخطط استراتيجية بأن تكون الدولة محل ثقة المجتمع الدولي من خلال إجراءات عملية. وقال الصوافي، في تصريح لـ24، إن "هذا الإنجاز في أحد تحديات القضايا الدولية ومشكلة التغير المناخي خاصة، جاء بشكل خاص بعد عدم التزام بعض الفاعلين الدوليين، إذ أن هذه القضية يتم مناقشتها منذ اتفاقية باريس في 2015، لكن دون جدوى حقيقية، إلى أن جاءت قمة غلاسكو الأخيرة التي أعطت لهذا التحرك الدولي زخماً كبيراً في مساعي التقليل من الاعتماد على الوقود الأحفوري باعتبارها أحد المسببات الأساسية لهذا التهديد بجانب الأنشطة الصناعية الأخرى الملوثة للبيئة".

المدافع الحقيقي
وأضاف أن "الحلول لمثل هذه القضايا تحتاج إلى وفاء الدول والتزامها بما تقدمه من وعود وتعهدات وهي مسألة ليست بتلك السهولة"، مشيراً إلى أنه "في هذه المواقف التي تحتاج إلى تحمل المسؤولية يظهر اسم الإمارات باعتبارها المدافع الحقيقي والفاعل الرئيسي للقضايا التي تهم الإنسان".

تقدير عالمي
ولفت المحلل السياسي، إلى أن "هذا الإنجاز يعكس الثقة الدولية في الإمارات في مواجهة القضايا الكبرى بجانب أنه ترجمة لدور الدولة العالمي، إذ أنها تمتلك رؤية عملية للخطوات التي تقوم بها من أجل زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة مثل الطاقة النووية، والطاقة الشمسية".

وتابع: "اختيار الإمارات يعد تقديراً عالمياً لجهودها وفرصة دولية للاستفادة من النموذج الإماراتي في التقليل من الاعتماد على مسببات التغير المناخ بشكل واقعي فهي الأقدر على فعل ذلك وبشهادة المراقبين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محلل سياسي لـ24: اختيار الإمارات لاستضافة COP 28 تقدير عالمي وثقة دولية متزايدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق