اخبار الامارات - البابا فرنسيس يشيد بمبادرات مجلس حكماء المسلمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عضو لجنة الأخوة الإنسانية الدكتور سلطان الرميثي. ورحب البابا فرنسيس بالأمين العام لمجلس حكماء المسلمين والوفد المرافق له، وأكد أن مجلس حكماء المسلمين شريك صادق وقوي في تحقيق السلام والأخوة الإنسانية، في وقت يحتاج فيه العالم إلى من يبذل جهوداً بإخلاص من أجل خير الإنسانية وسلامها، في مواجهة الكثير من الصعاب التي تواجهها بسبب الحروب و الصراعات التي نتج عنها الملايين من اللاجئين و الضحايا.

وأكد البابا فرنسيس أن وثيقة الأخوة الإنسانية تعد مصدر إلهام له لمواصلة العمل مع شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، من أجل سلام الإنسانية وسعادتها، مبدياً تقديره لجهود مجلس حكماء المسلمين في نشر مبادئ الوثيقة والتوعية بمبادئها بالعديد من المبادرات الناجحة.

إنقاذ البشرية
من جانبه، قال الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين الدكتور سلطان الرميثي، إن "وثيقة الأخوة الإنسانية رسمت طريقاً واضحاً من أجل إنقاذ البشرية من تبعات الكراهية و التمييز، ثم جاءت الرسالة البابوية "كلنا إخوة" لتشخص الواقع الإنساني وتضع تصوراً متكاملاً عن مفهوم الأخوة الإنسانية وآليات تحقيقها".

واستعرض الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين الجهود التي يبذلها المجلس في سبيل نشر مبادئ الأخوة الإنسانية، إضافة إلى المبادرات التي تعتزم اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تنفيذها، وفي مقدمتها جائزة زايد للأخوة الإنسانية، وبيت العائلة الإبراهيمية، الذي يعد نموذجاًٍ للحوار والتعايش بين أتباع الأديان،  واحترام الخصوصية العقائدية، دون تجاوز الفوارق الدينية مع تعزيز مفهوم التسامح في ظل الاختلاف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - البابا فرنسيس يشيد بمبادرات مجلس حكماء المسلمين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق