اخبار الامارات - برعاية رئيس الدولة.. "أديبك 2021" ينطلق حضورياً 15 نوفمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021" حضوريا في الفترة بين 15 إلى 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي ليوفر منصة عالمية لمناقشة القرارات الرئيسية لقمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" وصياغة أجندة قطاع الطاقة للعقود الثلاثة المقبلة. ويستعد أديبك 2021 الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لمشاركة أكثر من 32 وزيراً حكومياً من جميع أنحاء العالم، وهو رقم قياسي لمنتدى الطاقة العالمي الأكبر والأكثر نفوذاً.

وتتضمن فعاليات المؤتمر أكثر من 160 جلسة تجمع ما يزيد على 1100 من المتحدثين البارزين، إلى جانب 6 مؤتمرات رئيسية فضلاً عن تسجيل 9500 مندوب في المؤتمر.

كما يستضيف الحدث أكثر من 110 دولة ممثلة في المعرض إضافة إلى مشاركة 26 جناح دولة و34 شركة وطنية و17 شركة عالمية ليصل إجمالي الشركات العارضة إلى 1824 شركة تعمل وتقدم خدمات في قطاع النفط والغاز.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "بعد انعقاده افتراضياً العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، يعود معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021"، الحدث الأبرز لقطاع النفط والغاز عالمياً، للانعقاد هذا العام حضورياً في توقيت مهم لقطاع الطاقة بمشاركة مجموعة متميزة من المسؤولين والخبراء ليواصل دوره الحيوي في مناقشة مواضيع الطاقة ومستقبلها والمتغيرات التي تؤثر في هذه الصناعة المهمة. وتزداد أهمية الحدث هذا العام لأنه يعد فرصة مثالية لمناقشة نتائج مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ COP26في جلاسكو، وكيف يمكن لقطاع الطاقة أن يسهم بتوفير حلول عملية لتداعيات تغير المناخ مع ضمان إمدادات مستقرة وموثوقة ومنخفضة الكربون من الطاقة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - برعاية رئيس الدولة.. "أديبك 2021" ينطلق حضورياً 15 نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق